الجمعة 16 نوفمبر 2018 02:46 م بتوقيت القدس المحتلة

الاردن يقدم لائحة اتهام من 4 بنود ضد "يونس قنديل "

الاردن يقدم لائحة اتهام من 4 بنود ضد "يونس قنديل "

اسند المدعي العام الاردني  القاضي احمد العفيف ٤ تهم للأمين العام لمنظمة مؤمنون بلا حدود يونس قنديل الذي ادعى اختطافه من قبل مجهولين وتعرضه للتعذيب على ايديهم

وجاءت التهم بحسب وسائل اعلام اردنية هي :  الافتراء ، جنحة اثارة النعرات والحض على النزاع ،جنحة إنشاء جمعية بقصد اثارة النعرات والحض على النزاع وجنحة

الاذاعة عن أنباء كاذبة من شأنها ان تنال من هيبة الدولة او مكانتها .

كما اسند القاضي العفيف لابن شقيقة قنديل عدي تهمتي الافتراء وجنحة اثارة النعرات والحض على النزاع مقررا توقيفهما في مركز اصلاح وتاهيل جويدة ١٥ يوما قابلة للتجديد .

واكدت مصادر اردنية  فضلت عدم ذكر اسمها ان عدي هو من قام بمساعدة خاله قنديل من الادعاء بالخطف والتعذيب وحفر عبارات الاسلام هو الحل ومسلمون بحدود وذلك لغايات الشهرة واغتيال شخصيات اسلامية .

وكان قنديل في تصريحات صحافية صادره عنه قد ادعى برفض القضاء تسجيل تهم بحق عدد من الوزراء والنواب راى قنديل بانهم سببا في منع اقامة مؤتمر حول 'الله' .

وتوصلت وفق المصادر الاجهزة الامنية الاردنية  الى حقيقة ما حدث مع قنديل منذ ورود بلاغ العثور عليه حيث جرى عرضه على طبيب شرعي واكدت نتيجة الكشف بان الجروح على ظهر قنديل هي مفتعله وكذلك علامات الحرق .

واكدت ذات المصادر على استمرار التحقيق الذي يجريه المدعي العام احمد العفيف وذلك من اجل معرفة ما اذا كان هناك اشخاص اخرين متورطين في هذه القضية . 

المصدر : وسائل اعلام اردنية