السيسي والبشير يتفقان على ضرورة "التشاور والتنسيق " المشترك

السيسي والبشير

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره السوداني عمر البشير، الثلاثاء، على ضرورة "التشاور والتنسيق" المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم في شرم الشيخ (شرق)، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وتناول اللقاء "سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، خاصة على صعيد مشروعات الربط الكهربائي والسكك الحديدية، فضلا عن دعم التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري".

كما تم "تبادل وجهات النظر بشأن آخر المستجدات الخاصة بعدد من الملفات الإقليمية، حيث اتفق الرئيسان على ضرورة استمرار وتعزيز التشاور والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية والقارة الإفريقية".

وأكد السيسي خلال اللقاء روح التعاون البناء بين البلدين، والرغبة المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات على نحو يرسخ الروابط التاريخية.

بدوره، أكد البشير الذي وصل مصر اليوم في زيارة غير محددة المدة، حرص بلاده على استمرار التشاور المكثف وتفعيل جميع أطر التعاون المشترك بين البلدين.

ومن آن إلى آخر، تشهد العلاقات بين السودان ومصر تباينات في وجهات النظر على خلفية قضايا خلافية، منها النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد الحدودي، والموقف من سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل.