فيسبوك يحجب 115 حسابا قبيل الانتخابات الامريكية

حجب حسابات فيسبوك

رام الله الإخباري

أعلنت شركة "فيسبوك" أنها حجبت 115 حسابا مزيفا على منصاتها للتواصل الاجتماعي، للاشتباه في ارتباطها بجهات أجنبية تحاول التدخل في انتخابات التجديد النصفي التي انطلقت اليوم الثلاثاء.

وأغلقت الشركة 30 حسابا على شبكة "فيسبوك"، و58 حسابا على "إنستغرام"، مضيفة أنها تتحقق حاليا من تلك الحسابات بمزيد من التفصيل، بحسب ما أفادت وكالة "أسوشييتد برس" اليوم.

وذكر ناتانيل غليتشر مدير شؤون سياسة الأمن السيبراني في الشركة، أن الإجراء اتُخذ بناء على معلومات تلقتها الشركة مساء الأحد من مسؤولي أمن أمريكيين، أخطروها بـ "النشاط الذي يعتقدون أنه مرتبط بجهات أجنبية".

وقال غليتشر إن الشركة ستقدم مزيدا من التفاصيل فور توافرها، مشيرا أنه سيتم الكشف عما إذا كانت تلك الحسابات "ترتبط بمركز أبحاث مقره روسيا، أو جهات أجنبية أخرى".

وتعمل شركات التكنولوجيا الأمريكية على تعزيز الأمن الإلكتروني على منصاتها لمكافحة أي جهود للتدخل في الانتخابات الأمريكية، على خلفية ما أثير من تدخل روسي في انتخابات الرئاسة الماضية.

والشهر الماضي، حجبت فيسبوك 82 صفحة وحسابا لجماعات وصفتها الشركة بأنها مرتبطة بإيران، وأنها تهدف إلى إثارة فتنة مجتمعية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.جاء ذلك بعد حملة موسعة في أغسطس / آب، حجبت خلالها الشركة 652 صفحة ومجموعات وحسابات قالت الشركة إنها مرتبطة بروسيا وإيران.

كما تقول شركة تويتر إنها حددت أكثر من 4600 حساب و10 ملايين تغريدة، تقول إنها مرتبطة بالتدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

الاناضول