اميركا تفشل محاولات لاستهداف "كلينتون واوباما " والبيت الابيض يتوعد بالرد

محاولات لاستهداف كلينتون واوباما

رام الله الإخباري

أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكي اليوم الأربعاء، أنه تم اعتراض طردين مفخخين في بريد قبل وصولهما إلى مكتبي الرئيس السابق باراك أوباما، ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون.

وقال الجهاز في بيان نقلته صحيفة "نيويورك تايمز"، إنه اعترض طردا مفخخا موجها إلى مكتب كلينتون في مقاطعة ويستشيتر في نيويورك، أثناء مروره على جهاز المسح الإشعاعي مساء الثلاثاء.

وأوضح البيان أن "طردا مماثلا اعترضه أحد أفراد الخدمة السرية في واشنطن صباح اليوم، وكان موجها لمكتب أوباما".وأضاف أنه "تم التعرف فورا على الطردين أثناء مرورهما على جهاز المسح".

وتابع "لم يصل الطردان إلى (أوباما أو كلينتون)، كما أنه لا يوجد خطر بوصول أي من مثل تلك الطرود إليهما".ولفت البيان إلى أن "الجهاز سيجري تحقيقا جنائيا شاملا لتحديد مصدر الطردين".

يشار إلى أن جهاز الخدمة السرية، هو وكالة حكومية تابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية، مكلف بحماية كبار الشخصيات الأمريكية بدءا من الرئيس الحالي للبلاد دونالد ترامب، إلى الرؤساء السابقين وغيرهم من كبار المسؤولين الحاليين أو السابقين.

وأدان البيت الأبيض اليوم الأربعاء، محاولات إرسال طرود مشبوهة للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون، وشخصيات عامة أخرى، متوعدا بمحاسبة المسؤول عن ذلك.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان نقلته وكالة أسوشييتد برس، "إن ممارسات الترويع هذه أعمال حقيرة، وأي شخص مسؤول عنها سيحاسب بأقصى مدى للقانون".

وأضافت "تقوم الاستخبارات الأمريكية ووكالات إنفاذ القانون الأخرى بالتحقيق، وستتخذ جميع الإجراءات المناسبة لحماية أي شخص يهدده هؤلاء الجبناء".

 

الاناضول