حالة الطقس : اجواء شديدة الحرارة ومغبرة وأمطار تهطل غداً

حالة الطقس في فلسطين

رججت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو الأربعاء، غائمًا جزئيًا إلى غائم حارًا إلى شديد الحرارة ومغبرًا، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4-5درجات مئوية

وفي نفس السياق حذر الدفاع المدني  المواطنين من تطاير الاجسام بفعل الرياح القوية ، كما ويهيب بالحذر من تدني مستوى الرؤيا بفعل الغبار التي تحملها الرياح . 

 

وتكون -وفق الارصاد- فرصة ضعيفة لسقوط زخات أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئيًا إلى غائمة معتدلة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غد الخميس يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم باردًا نسبيًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل.

وتسقط بإذن الله زخات أمطار متفرقة قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم الجمعة يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا إلى بارد، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية.

وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط زخات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا..وحذرت الأرصاد المواطنين خاصة يومي الخميس والجمعة من تدني مدى الرؤيا الأفقية وخطر التزحلق على الطرقات.