الراصد الجوي : تقلبات حادة في الطقس وتحذيرات من انتشار الامراض

حالة الطقس في فلسطين

رام الله الإخباري

الراصد ليث العلامي :

من المتوقع ان تشهد البلاد تقلبات جوية حادة وكبيرة خلال الايام المُقبلة وحتى نهاية الأسبوع. وفي التفاصيل ، تتأثر البلاد ومنذ نهاية الاسبوع الماضي بحالة محدودة من عدم الاستقرار الجوي ، حيث هطلت الامطار الرعدية في مناطق متفرقة من البلاد .

ومع يوم غدٍ الأحد ، لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة والتي تبقى حول معدلاتها العامة ، وتكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة احيانا ، وتكون الفرصة مهيأة نهاراً لهطول زخات من المطر في بعض المناطق .

واعتبارا من الاثنين ، ترتفع درجات الحرارة بشكل واضح ، وذلك نتيجة اندفاع لكتلة هوائية حارة نحو الحوض الشرقي للمتوسط ، وتصبح الاجواء حارة نسبياَ. وخلال يوم الثلاثاء تواصل الحرارة ارتفاعها ، لتصبح اعلى من معدلاتها بحدود 5 درجات مئوية ، ويكون الطقس غائما جزئيا و ما بين حار نسبياً الى حار.

هذا وتقترب تدريجيا كتلة هوائية باردة نسبياً من الحوض الشرقي للمتوسط يومي الاربعاء والخميس ، بحيث تسبب نشوء احوال جوية غير مستقرة اعتبارا من الاربعاء ، بحيث تنخفض درجات الحرارة لتكون حول معدلاتها الى اعلى بقليل

 وتكون الفرصة مهيأة مع ساعات العصر لهطول زخات رعدية فوق مناطق متفرقة. ونتيجة تعمق الكتلة الباردة نحو بلاد الشام الجمعة ، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ، لتتدنى عن معدلاتها العامة ، معلنة تشكل اول منخفض جوي رسمي لهذا الموسم وهطول الامطار على العديد من المناطق

ويحذر الراصد الجوي من خطر الاصابة بالامرض خلال هذه الفترة بسبب التقلبات الكبيرة كونها تعد بيئة خصبة لانتشار الأمراض والفيروسات في الأجواء .

رام الله الاخباري