الخميس 18 أكتوبر 2018 02:01 م بتوقيت القدس المحتلة

دراسة تؤكد : زواجك من جميلة سيقضى عليك

دراسة تؤكد : زواجك من جميلة سيقضى عليك

الارتباط بإمرأة جمیلة يقصر العمر ھكذا اعلنت دراسة غريبة من نوعھا، كشفت ان ارتباط الرجل بإمرأة جمیلة يقصر من عمره ، واشار باحثون من جامعة فلنسیا الاسبانیة

الى ان وجود الرجل مع امرأة جمیله بمفردھا، ولمدة خمس دقائق، يحفز افراز ھرمون الكورتیزول لدى الرجال و إذ تزيد معه إحتمالات إصابة الرجل بأمراض القلب والسكري وإرتفاع الضغط الدموي.

20 كمعدل للجمال، و أصبحن ارامل، وبعد فترة قصیرة من بدء حیاتھن الزوجیة، ومن جانب اخر عاش دراسة اخرى في ذات الجانب، اشرف علیھا باحثون، فیما أفادت بأن النساء اللواتي حصلن على 14 من ازواج النساء الاقل جمالا بنسبة اكثر، تراوحت بین 20 و30 فى المئه.

وكان من اھم نتائجھا، ان 80 في المئة من الرجال يعانون من جمال زوجاتھم ويتحملون عبئا نفسیا كبیرا، ما يجعلھم عرضة للاصابة بامراض عصريه عديدة كالسكر وإرتفاع ضغط الدم. وقد شملت عینة الدراسة الإسبانیة اكثر من 3500 رجل كانوا قد تزوجوا بجمیلات.

وفي سیاق متصل حذرت دراسة طبیة حديثة ايضا من أن تعرض الفتاة للإجھاد والتوتر فى مرحله الطفوله يدفعھا نحو البدانه وإكتساب المزيد من الوزن فى مرحله البلوغ والكبر. وقد وجدت الدراسة, المنشورة في العدد الاخیر من مجلة " العلوم الاجتماعیه والطب على الأنترنت ان الاجھاد في مرحله الطفولة يؤدى الي زياده الوزن فىي مرحله البلوغ والكبر بین جنس الرجال .

واكدت الباحث " ھوى لیو" استاذ علم الأجتماع فى كلیة الطب جامعه "میتشیجان " الأمريكیه ان تلك النتائج تضیف إلى فھمنا كیفیة أن الضغوط والاجھاد فى مرحله الطفوله تكون السبب الرئیسى وراء زياده الوزن على المدى البعید بین الرجال و النساء .