نتنياهو يشن هجوما واسعا على الرئيس "عباس "

نتنياهو وعباس

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء اليوم بشدة الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال كلمة له وقال :"انظروا الى ما يقوم به عباس هو يكافئ الاسرى الفلسطينيين ووصفهم نتنياهو بالارهابيين واضاف يوجد لديه في نظامه قانونا يعدم من يبيع الأراضي لليهود" بحسب زعمه 

 جاءت اقوال نتنياهو أمام 180 صحافي مسيحي من 40 دولة في العالم شاركوا في مؤتمر صحافي نظمه مكتب الصحافة الحكومي 

كما شارك في الحدث الذي يهدف الى تحسين صورة إسرائيل في العالم السفير الأمريكي دافيد فريدمان، وقال نتنياهو :"السفارة الامريكية موجودة على مسافة قريبة من هنا، هذه نتيجة لقرار شجاع وجريء للرئيس الأمريكي دونالد ترامب" وطالب نتنياهو من الجمهور ان يصفقوا له قائلا :"الرئيس ترامب اصلح خطأ تاريخيا. محاولة تشويه التاريخ هو ظلم كبير لرحلات الشعب اليهودي الذي لم يتوقف عن رغبته بالعودة الى هنا".

وتطرق نتنياهو الى التهديد الإيراني أيضا وقال :"انا اعرف ان ايران تريد ان تتموضع الى جانب إسرائيل حتى تدمرنا، يقولون هذا علنا. نحن لن نسمح لهم بان يقوموا في هذا. نحن نترجم الاقوال الى أفعال، لم يتغير شيئ، سنستمر بالقيام بما هو مطلوب للدفاع عن انفسنا ضد من يطالب بتدميرنا".

وتابع "أقول لجميع الناس في كل مكان بأن إسرائيل تدافع عن الحرية في الشرق الأوسط والعالم. وبدوننا الإسلام المتطرف سيسيطر بسهولة على المنطقة. من يحارب السيطرة الإيرانية في سوريا؟ من يحارب داعش في كل مكان. اوقفنا على الأقل أربعة هجمات في الثلاث سنوات الأخيرة ومعنا استهداف طائرات".

وأضاف :"قبل عدة أسابيع حاول الإيرانيون تخطيط هجوم ضد منظمة تعارض النظام الإيراني في باريس. ايران تنظم خلايا إرهابية في انحاء العالم. نحن نعرف العشرات منها. في عيون الإيرانيين- نحن الشيطان الأصغر، أوروبا هي الشيطان المتوسط والولايات المتحدة الشيطان الأكبر. ايران وسعت من إمبراطورتيها عن طريق الدول العربية سوريا واليمن. لا تقدموا لهم الأدوات والصواريخ حتى يقوموا بتدميرنا. هذا امر هام لكل امريكي، ولكل دولة في العالم".

"لا يوجد لدينا أصدقاء أفضل من المسيحيين"

وتطرق نتنياهو الى أوضاع المسيحيين في إسرائيل وقال: "إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي فيها جالية مسيحية كبيرة ومزدهرة. لا يوجد لدينا أصدقاء أفضل من المسيحيين. أنتم تقفون الى جانب إسرائيل والى جانب الحقيقة ونحن نقف الى جانبكم".

وتابع نتنياهو في مديحة الى الصحافيين الأجانب قائلا: "أنتم سفراء وابطال، ان كان هناك تكر اطلبه منكم، هو ان ترووا الحقيقة عن تاريخنا، عن مستقبلنا، عن من يريد ومن لا يريد سلام، وعن ان إسرائيل هي ديموقراطية قوية تدافع عن حقوق الجميع، مسلمين ومسيحيين".

وأضاف "اتعرفون بيت لحم؟ يوجد لديكم ارتباط بها كما يوجد لدينا. عندما اعدنا بيت لحم كان يعيش فيها 80% مسيحيين واليوم فقط 20%. والسبب بذلك ان المسيحيين في السلطة الفلسطينية مطاردين. المسيحية انطلقت من هنا ويوجد لها علاقة طبيعية مع إسرائيل. انا لا اريد ان تنفصل إسرائيل عن اصدقائها المسيحيين".

كما تطرق نتنياهو الى اطلاق سراح القس الأمريكي اندرو برينسون من الاعتقال في تركيا وقال بانه سعيد من قرار المحكمة التركية :"لقد مرت فترة طويلة، ما كان يجب ان يعتقل وانا سعيد انه في منزله. ولا يوجد ما نأسف عليه بسبب تحالفنا مع الانجيليين".

وسئل نتنياهو خلال المؤتمر الصحافي حول قضية طرد الطالبة الأمريكية لارا القاسم وقال ان :"يوجد لكل دولة ولكل ديموقراطية أنظمة خاصة تحدد الجهة التي تدخل والتي تخرج. ان وصل الى الولايات المتحدة وانت تعارضينها، هناك احتمال جيد بان لا يدخلوه. وهذا صحيح أيضا حيال الديموقراطية الأوروبية. الموضوع تعالجه المحكمة العليا، ان رفضت الاستئناف سيتم طردها".

وفي اعقاب خطاب نتنياهو صعد السفير الأمريكي ديفيد فريدمان وقال انه "قبل عشرة اشهر لم استطع ان أقول هذا، لكن الإدارة الامريكية اعترفت في القدس عاصمة رسمية لإسرائيل.

في كل يوم أقوم فيه بالعمل بالقدس تكون تجربه فريدة من نوعها بالنسبة لي، انا لا اعتبر هذا امرا مفروغا منه. انا لا يمر يوم ولا اشكر الله على خدمتي بمنصبي في هذه المدينة المقدسة".

وقال فريدمان للصحافيين بان :"التحدي الحالي هو تقديم تقرير عادل، وجميعكم شركاء لخط جبهة هذه المهمة. بوركنا في رئيس يقدس الحقيقة، ان كان في قضية القدس، الهجوم الإيراني او حل الازمة مع كوريا الشمالية. الولايات المتحدة تستمر بالتضامن مع كل شخص يطالب بالتمتع بادني الحقوق الأساسية، ونحن يجب ان نستمر في نشر الحقيقة".