الاردن تقف الى جانب السعودية : نرفض استهداف مكانتها لدى العرب والمسلمين

c9bf5c73-0db6-4b41-b533-69324a2cb842

 أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية  جمانة غنيمات، مركزية جهود السعودية التي وصفتها بالشقيقة

 ودورها القيادي الرئيس في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام وتعزيز التعاون الاقتصادي في المنطقة والعالم. واكدت الناطق الرسمي ان المملكة الاردنية  تقف مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة أي شائعات وحملات تستهدفها دون الاستناد الى الحقائق.

وشددت غنيمات على دعم الأردن للموقف السعودي المؤكد على ضرورة تغليب العقل والحكمة في البحث عن الحقيقة. وأكدت متانة العلاقات الاستراتيجية الأخوية بين المملكتين ورفض المملكة أي استهداف للسعودية ودورها ومكانتها في العالمين العربي والإسلامي والعالم.

جاء ذلك في اعقاب البيان الذي اصدرته السعودية ظهر اليوم الذي جاء فيه  بإنّها ترفض بشكل تام أي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواءً عبر "التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول قوله، إنّ "تلك المحاولات لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية، ومآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال، وستظل المملكة حكومة وشعباً ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط".

وأضاف المصدر: "كما تؤكد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر، وأن لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، وأن اقتصاد المملكة لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي".

يأتي ذلك بعد يوم من تهديد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة السعودية "عقاب شديد" إذا ثبت ضلوعها باختفاء الصحافي جمال خاشقجي.