اسرائيل تصدر حكما جائرا على عميد الأسرى السوريين والعرب

صدقي سليمان المقت

 أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أمس حكما بالسجن أحد عشر عاما بحق عميد الأسرى السوريين والعرب صدقي سليمان المقت.

ولفتت الهيئة في بيان صحفي، الى أن سلطات الاحتلال أفرجت في آب من عام 2012 عن الأسير صدقي المقت من الجولان المحتل، بعد قضائه 27 عاماً في معتقلات الاحتلال، وأعادت اعتقاله في الـ 25 من شباط من عام 2015 بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خلوية وحاسوب دون إعطاء أي مبرر لهذا الاعتداء الصارخ على منازل المواطنين في الجولان السوري المحتل.‏

 وكانت سلطات الاحتلال أصدرت في الـ 16 من أيار من عام 2017 قرارا بالسجن 14 عاما بحق الأسير صدقي بعد تأجيل محاكمته عشرات المرات ومنع أهله وذويه من حضور الكثير من جلسات المحاكمة .

ودعا والد الأسير المقت، المنظمات الحقوقية الدولية إلى الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف سياساتها العدوانية والقمعية بحق أهالي الجولان المحتل وابطال هذا الحكم الجائر واللاإنساني.

واستنكرت الهيئة سياسة الاحتلال العنجهية والممنهجة، بإعادة اعتقال الأسرى المحررين في الضفة والقدس وأرضي48، واعادة الاحكام الجائرة واللاقانونية بحقهم، حيث أعيدت الاحكام بالسجن المؤبد للعديد من الأسرى المعاد اعتقالهم بعد قضائهم عشرات السنين خلف القضبان.