الإثنين 08 أكتوبر 2018 07:02 م بتوقيت القدس المحتلة

مماتي ...بطل جديد في مسلسل السلطان عبد الحميد

مماتي ...بطل جديد في مسلسل السلطان عبد الحميد

مع بداية الموسم الجديد لمسلسل عاصمة عبد الحميد، الذي يتناول قصة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني، ظهرت وجوه جديدة شاركت في المسلسل، منها الفنان غوركان أويغون/ الشهير بالعالم العربي باسم "مماتي"، وهو أحد أبطال مسلسل "وادي الذئاب".

المشاركة الجديدة لـ"مماتي" جاءت في الموسم الحالي الثالث للمسلسل، والذي بدأ عرضه على شاشة التفزيون الرسمي التركي TRT1 قبل أيام، بدور شخصية شاب شجاع، تمكن من التغلب على دب في نزال من أجل الإفراج عن مجموعة من العبيد بيد بعض التجار، خلال الحلقة الأولى.

ومماتي في دوره الجديد خليل خالد، اختار ان يصارع الإنكليز ويقف إلى جانب السلطان عبد الحميد، الذي كان يصارع الإنكليز واليهود في المنطقة، أواخر عهد الدولة العثمانية.

كما ينتظر أن يكون مماتي في الحلقات المقبلة، يد السطان التي يمدها إلى كل مكان في العالم.

أسرة المسلسل حرصت على مشاهدة الحلقة الأولى من الموسم الثالث مجتمعة في إحدى الفنادق بإسطنبول، ونال المسلسل في اول حلقة له، المرتبة الثالثة في نسب المشاهدة.

الفنان المعروف بولت إينال، الذي يجسد دور السلطان عبد الحميد، والمعروف باسم "يحيى" في العالم العربي، قال إن "سيناريو مسلسل هذا العام ثري، وفكرته الأساسية تركز على موضوع المال، ومن يحكمون العالم"، بحسب الإعلام التركي.

ويوثق المسلسل أبرز الأحداث في الأعوام الـ13 الأخيرة (1896-1909) من حياة السلطان عبد الحميد الثاني، فضلًا عن الأحداث التي عاشتها الدولة العثمانية إبان حكمه آنذاك.

والسلطان عبد الحميد الثاني (ولد عام 1842 في مدينة إسطنبول)، هو الرابع والثلاثين من سلاطين الدولة العثمانية، والسادس والعشرين من سلاطين آل عثمان الذين جمعوا بين الخلافة والسلطنة.

وتولى الحكم عام 1876، وانتهت فترة حكمه عام 1909، ووضع رهن الإقامة الجبريَّة حتّى وفاته في 10 فبراير/شباط 1918.

و"بولنت إينال"، المشهور عربيًا باسم "يحيى"، اشتهر بهذا الاسم في المسلسل المدبلج "سنوات الضياع"، الذي يعتبر من أوائل المسلسلات المدبلجة، حيث درس المسرح، وبرع فيه، وتخرج منه متفوقًا، ليكتسب خلال فترة قصيرة، خبرات مكنته من اقتحام عالم الفن من أوسع أبوابه.