ليبرمان يفرض عقوبات على غزة ويتوعد القطاع بالمزيد

ليبرمان وقطاع غزة

أوعز وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان السبت جيش الاحتلال  بتقليص المساحة المسموح بها صيد الأسماك في سواحل غزة، لمدة 6 أيام.

ويأتي ذلك بعد ردا على المسيرة التي نُظّمت الجمعة على الحدود ما بين الاراضي المحتلة  والقطاع والتي استشهد  بها 3 فلسطينيين بنيران إسرائيلية وعلى النية لتنظيم "أسطول لكسر الحصار".

وقال ليبرمان إنه سيتخذ إجراءات أكثر حزما، إن استمر ما وصفه "الإخلال بالنظام والعنف"، على الحدود.واعتقل سلاح البحرية الإسرائيلي السبت، فلسطينيين اثنين قال الفلسطينيون إنهم أشقاء، بعد أن تجاوز مركبهما المنطقة المسموح بها لصيد الأسماك، شمال قطاع غزة.

وفي سياق آخر، أعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس عن استشهاد  أحد عناصرها السبت، بانهيار أحد الأنفاق قبل أيام. وسيشيع جثمان الشهيد  (31 عاما) السبت في القطاع.

وكان رئيس الحكومة ووزير الخارجية الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أكد الجمعة، لدى استقباله وزير الخارجية الألمانيهايكو ماس في القدس، أن إسرائيل "ستتحرك بصرامة" ضد قطاع غزة، ردا على أي هجوم يشن من القطاع على اسرائيل 

وأعرب نتنياهو عن أمله بأن يقف المجتمع الدولي ضد "العدوان الإيراني" في سوريا ولبنان. وأشاد نتنياهو ورحب بالزيارة الناجحة التي قامت بها المستشارة الألمانية ميركل، برفقة وزرائها إلى إسرائيل، كما أشاد بالمشاورات التي أجرتها الحكومتان.