70 اصابة في مواجهات بالضفة الغربية وقطاع غزة

اصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

-أصيب50 مواطنا بالرصاص وبحالات اختناق، اليوم الاثنين، جراء مهاجمة بحرية الاحتلال الإسرائيلي حشود المواطنين، شمال قطاع غزة.

وأفادت الوكالة الرسمية نقلا عن مراسلها  بأن المصابين نقلوا إلى مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والشفاء غرب مدينة غزة، ووصفت حالاتهم بالمتوسطة.

وفي نفس السياق أصيب صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدد من الشبان بالاختناق، بعد ظهر اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين، عقب تظاهرة للتنديد بقانون القومية الإسرائيلي العنصري.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المتظاهرين، ما أدى لإصابة المصور الصحفي شادي حاتم برصاصة مطاطية في رجله، وعدد من الشبان بالاختناق، بينما أشعل الشبان الإطارات، ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة.

وكان الإضراب الشامل تنديدًا ورفضًا لقانون القومية العنصري، قد عمّ كافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة، وأغلقت كافة المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والأهلية والشركات في المحافظة أبوابها.

اما في العيزرية وأبو ديس فقد  أُصيب، اليوم الإثنين، عشرات المواطنين بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي،وافادت الوكالة الرسمية عن مراسلها  في القدس، إن المواجهات تتركز بالقرب من مفرق "قُبسة" الواصل بين البلدتين ويفصلهما عن القدس مقاطع من جدار الضم والتوسع العنصري.

وأغلق الشبان الشارع الرئيسي بإطارات مطاطية مشتعلة، وبحواجز ترابية، بينما أطلقت قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الصوت والغاز السامة والأعيرة النارية باتجاههم.

اما في نابلس فقد شهدت قرية اللبن الشرقية  اليوم الاثنين، مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وكان عدد من الشبان تظاهروا صباح اليوم في القرية احتجاجا على قانون القومية في اسرائيل، واندلعت مواجهات عقب ذلك أطلق من خلالها الجنود القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.