السبت 29 سبتمبر 2018 09:28 م بتوقيت القدس المحتلة

تويتيا تحذر بريطانيا : سنوقف انتاجنا اذا لم تخرج من الاتحاد الاوروبي

تويتيا تحذر بريطانيا : سنوقف انتاجنا اذا لم تخرج من الاتحاد الاوروبي

حذرت شركة "تويوتا" اليابانية من أنها ستوقف إنتاجها في بريطانيا، إذا لم تتفق الحكومة البريطانية على خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست". 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم السبت، عن الشركة قولها "سنضطر إلى وقف عمليات الإنتاج في المملكة المتحدة إذا لم تتوصل لندن إلى اتفاق بشأن انسحابها من الاتحاد الأوروبي". 

ووصفت الشركة اليابانية الوضع الراهن في المملكة المتحدة فيما يتعلق بالـ"بريكست" بأنه "غير مسبوق وغير متوقع". ويعتمد مصنع "تويوتا" في مدينة داربي، وسط انجلترا، بشكل كبير على إمدادات مستمرة من أجزاء من دول الاتحاد الأوروبي، ومن شأن أي تأخير في وصول الإمدادات على الحدود أن يصيب عملية التوريد المعقدة بالفوضى. 

وفي وقت سابق، حذرت شركات أخرى لصناعة السيارات في المملكة المتحدة من أن عدم التوصل لاتفاق سيلحق الضرر بأعمالها، وفق المصدر ذاته. وإلى الآن لم تتوصل رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي إلى اتفاق حول التفاصيل التتنفيذية لخروج بلادها من الاتحاد الاوروبي مع قادة الاتحاد، في الوقت الذي هدد معارضون لها داخل حزبها (المحافظين) بالتصويت ضد خطتها المقترحة. 

من جانبه، يصر الاتحاد الأوروبي على عدم وجود حدود صعبة بين بريطانيا وجمهورية إيرلندا، مع بقاء إيرلندا الشمالية ضمن المنطقة الجمركية الاتحادية، أو إنشاء حدود في بحر إيرلندا بشكل فعلي إن لم يتم التوصل إلى اتفاق بديل. 

غيّر أن "ماي" تقول إن خطتها المسماة "تشيكرز"، التي تضمن حركة سلسة لانتقال السلع عبر الحدود، وعدم العودة إلى حدود صارمة بين ايرلندا وايرلندا الشمالية، هي "المقترح الوحيد الجاد والموثوق به" ومن المنتظر خروج بريطانيا رسميا من الاتحاد في 29 مارس/ آذار المقبل 2019

المصدر : الاناضول