ابو الغيط يدعو امين عام الامم المتحدة الى ضرورة توفير حماية دولية للفلسطينيين

حماية دولية للشعب الفلسطيني

شدّد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على ضرورة تفعيل القرارات الصادرة مؤخرًا عن الجمعية العامة بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين وتأكيد وضعية مدينة القدس المحتلة.

وأكّد الأمينان، بحسب بيان للجامعة العربية يوم السبت، ضرورة أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الجهود الرامية لتأمين الحقوق المشروعة لأبناء الشعب الفلسطيني وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وعلى رأسها حقه في قيام دولته المستقلة وعاصمتها "القدس الشرقية".

ودعيا إلى ضرورة العمل لتكثيف الجهد الدولي من أجل توفير الموارد المالية اللازمة لعمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بعد وقف الولايات المتحدة لمساهمتها في ميزانية الوكالة التي توفّر الخدمات التعليمية والصحية والوظائف للاجئين الفلسطينيين.

وأفاد البيان بأن اللقاء الذي جمع أبو الغيط وغوتيريس جاء على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول حوارًا معمقًا وتبادلًا لوجهات النظر حول التطورات الأخيرة لعدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، كما شهدت التطرق إلى المسار الحالي للتعاون الثنائي بين المنظمتين في عدد من المجالات المهمة.