الخميس 20 سبتمبر 2018 11:18 م بتوقيت القدس المحتلة

نصر الله يهدد إسرائيل: ستواجهون مصيرا لم تتوقعوه

نصر الله يهدد إسرائيل: ستواجهون مصيرا لم تتوقعوه

جوال جديد 10

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الخميس إن إسرائيل ستواجه مصيرا لم تتوقعه إذا فرضت حربا على لبنان، مشيرا إلى ازدياد نقاط ضعفها.

وأضاف نصر الله -في خطاب بمناسبة ذكرى عاشوراء في ضاحية بيروت الجنوبية- أن إسرائيل فشلت في منع وصول صواريخ متطورة إلى حزب الله رغم كل ما فعلته لقطع الطريق على ذلك وكل ضرباتها المتعددة في سوريا.

وتابع قائلا إن "المهمة قد أنجزت، وباتت المقاومة تملك من الصواريخ الدقيقة وغير الدقيقة والإمكانات التسليحية ما يجعل إسرائيل تواجه ما لم تتوقعه إذا  
فرضت حرباً على لبنان".

وأشار إلى أن "نقاط ضعف إسرائيل أصبحت كثيرة، وهي تعلم أن لدينا نقاط قوة كثيرة نمتلكها". لكنه حذر في الوقت نفسه من أن إسرائيل لا أمان لها مع أنها تتهيب الدخول في أي معركة في المنطقة.

وأغارت الاثنين الماضي إسرائيل على موقع في اللاذقية (غربي سوريا) قالت إنه كان سيشهد تسليم أنظمة تدخل في تصنيع أسلحة دقيقة لمصلحة حزب الله اللبناني، بيد أن نصر الله وصف التصريحات الإسرائيلية بالأكاذيب.

ووفق تقديرات إسرائيلية، فإن حزب الله يمتلك ما يصل إلى 120 ألفا من الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى ومئات من الصواريخ بعيدة المدى.

وخاطب الأمين العام لحزب الله اللبناني أنصاره اليوم في الضاحية الجنوبية عبر شاشة كبيرة، بعدما أعلن قبل يومين أنه يحضر بنفسه هذا التجمع؛ متهما إسرائيل بأنها تسعى لاغتياله.

وتحدث أيضا في خطابه عن قضايا أخرى بينها الحرب في اليمن، كما دعا إلى دعم إيران في مواجهة العقوبات الأميركية عليها. وكان نصر الله قال أمس إن حزب الله باق في سوريا حتى إشعار آخر.