نتنياهو يعزي بوتين ويحمل المسؤولية لبشار الأسد

نتنياهو بوتين واسقاط الطائرة الروسية

قدم رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التعازي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمقتل العسكريين الروس، محملًا سوريا مسؤولية حادث الطائرة.

جاء ذلك في بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أعقاب مكالمة هاتفية مع الرئيس الورسي فلاديمير بوتين.واقترح نتنياهو خلال الاتصال الهاتفي إيفاد قائد القوات الجوية الإسرائيلية إلى موسكو لتوضيح ملابسات حادث "إيل 20" في سوريا.

وأكد نتنياهو على أهمية مواصلة التنسيق في المجال الأمني بين روسيا و"إسرائيل"، والذي "ساهم في تفادي خسائر كثيرة من الجانبين" خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وفي وقت سابق، قال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يأسف لمقتل الجنود الروس في الحادثة، محملاً النظام السوري وإيران وحزب الله المسئولية عن إسقاطها.

وقال الجيش إنه هاجم موقعًا سوريًا كان يحتوي على أنظمة تصنيع أسلحة قاتلة كانت معدة للنقل إلى حزب الله وإيران في لبنان، مضيفا أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت صواريخها بشكل عشوائي ودون التأكد من عدم وجود طائرات روسية في الأجواء.

وبين الجيش أن الصواريخ السورية أطلقت بعد أن وصلت الطائرات الإسرائيلية المهاجمة إلى الأجواء الإسرائيلية عائدة من الهجوم.وأعرب الجيش عن اعتذاره لما حصل، زاعمًا أنه لم يكن مقصودًا وأنه سيحول للجانب الروسي جميع المعلومات المتعلقة بالهجوم.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية "إسرائيل" بالتسبب في إسقاط الطائرة الروسية "إليوشين-20" التي اختفت أثناء تحليقها فوق البحر المتوسط قبالة الساحل السوري في وقت متأخر من ليل أمس الاثنين في وقت كانت فيه مدينة اللاذقية تتعرض لهجوم بصواريخ إسرائيلية.