تصريح اسرائيلي مثير بعد تسببها بكارثة لروسيا في سوريا

قتلى روس في غارة اسرائيلية على سوريا

رام الله الإخباري

امتنعت إسرائيل عن التعليق على اتهامات روسية بالتسبب بسقوط طائرة عسكرية روسية في سوريا.وقال إيمانويل نخشون المتحدث بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، لوكالة الاناضول التركية  ردا على هذه الاتهامات: "لا تعليق".

وقالت القناة الإسرائيلية العاشرة، اليوم، إن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أكد أن محادثة جرت بين ليبرمان ووزير الدفاع الروسي حول الحادثة، ولكن دون إعطاء تفاصيل.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني عن عضو الكنيست من حزب "الليكود" يؤاف كيش قوله: "يجب معارضة المحاولة الروسية لتحميل إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية، المسؤول الوحيد هو الشخص الذي ضغط على الزر لإطلاق الصاروخ الذي أسقط الطائرة".

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قاعدة "حميميم" الجوية في سوريا فقدت مساء أمس الاثنين، الاتصال بطائرة عسكرية تابعة لها وعلى متنها 14 عسكريا روسيا.

وأوضحت أن الطائرة من طراز "إيل ـ 20" للاستطلاع والإشارة، وأن الاتصال بها فقد أثناء تحليقها فوق البحر المتوسط لدى عودتها إلى قاعدة "حميميم".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية أن لحظة انقطاع الاتصال بالطائرة، سجلت الرادارات الروسية إطلاق صواريخ على المنطقة من على متن فرقاطة فرنسية مرابطة في البحر المتوسط، فيما كانت 4 طائرات إسرائيلية من طراز "F-16" تشن هجمات على محافظة اللاذقية (غرب سوريا) في الوقت ذاته.

الاناضول