خبر سار ...فلسطين امام شتاء ماطر وغزير

thumb

توقعت سلطة المياه الاسرائيلية والارصاد الجوية ان يكون فصل الشتاء ماطرا الا انه لن يلبي الاحتياجات.

وأضاف سلطة المياه بحسب الإذاعة الاسرائيلية انها تتوقع امطارا فوق المعدل، مشيرة الى ان النقص في كمية المياه سيظل كبيرا خاصة بعد خمس سنوات شحيحة الامطار.

وقالت الإذاعة ان منسوب بحيرة طبريا سيرتفع قليلا بحسب التوقعات، غير انه سيبقى تحت الخط الأحمر السفلي على الرغم من عدم ضخ المياه تقريبا من طبريا الى المنظومة القطرية.

ويستدل من نتائج المسح الذي أجرته سلطة المياه في أعقاب حملة الحفاظ على المياه في البيت، أن حوالي 91% من المواطنين في البلاد أعربوا عن استخدامهم المياه بشكل معقول وبوتيرة منخفضة.

بعد انقضاء شهر تموز الماضي ، بدرجات حرارة كانت حول معدلاتها العامة ، وسط غياب للموجات الحارة القوية في بلاد الشام بشكل عام وفلسطين بالتحديد ، في ظل الحرارة العالية التي عصفت بالعالم حتى دول شمال اوروبا .

وفي تقرير سابق لرام الله الاخباري نشر قبل نحو شهرين أكد الراصد الجوي ليث العلامي  ان  بعض الخرائط طويلة المدى والمُختصة بالرصد المناخي الموسمي ، تتوقع بداية مُبكرة للخريف والذي يبدأ فلكياً في الثلث الاخير من الشهر المقبل – أيلول-

 وبالتالي ستكون الأمطار حاضرة خلال اشهر الخريف بشكل واضح وفوق معدلاتها ، خلافاً لمواسم الخريف الماضية التي تميزت بشح الامطار وارتفاع الحرارة.