العملاق الصيني يسخر من هواتف آيفون الجديدة

هواوي وهواتف آيفون

لم تكد شركة آبل تسدل الستار على مؤتمرها السنوي الذي كشفت فيه عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة حتى سارعت شركة هواوي الصينية للسخرية منها في سلسلة تغريدات اعتبرت فيها أن هواتف آيفون الجديدة مملة ولم تأت بما هو جديد وتفتقر إلى الابداع.

ففي تغريداتها على تويتر، لم تكتف هواوي بالسخرية من هواتف آيفون، بل اعتبرت أن هواتفها الجديدة من سلسلة "هواوي ميت" أفضل بكثير وأكثر ذكاء.

ولم تذكر الشركة آبل بالاسم، لكن مقاطع الفيديو التي نشرتها مع التغريدات كانت أكثر من كافية ليدرك المستخدم أنها تقصد آبل في كلامها.

فقد بدأت هواوي التغريدة الأولى بفيديو يتضمن لقطة مقربة لظل شخص يجري في دائرة قبل أن تبتعد الكاميرا لنشاهد دائرة فضية تشبه تماما الدائرة النحاسية التي وردت في دعوة آبل لمؤتمرها، ثم ينفلت الشخص خارج الدائرة ويعبر أمام إعلان هواوي الذي يقول "شكرا على دعمنا بصفتنا مبدعين، نراكم في لندن".

وفي فيديو التغريدة الأخرى تنسكب مجموعة من الألوان وتتبدل فوقها عبارات هي "ما وراء الاتساق" و"ما وراء الأفق" و"ما وارء الذكاء"، مع تغريدة أسفل الفيديو تقول "شكرا على الحفاظ على الأشياء كما هي، نراكم في لندن".

ومن الواضح أن هواوي تقصد في الفيديو الأول أن آبل تدور في دائرة مغلقة من حيث الابتكار بينما منتجات هواوي متغيرة ومبتكرة، كما أن آبل لا تغير كثيرا في منتجاتها فتحافظ "على الأشياء كما هي"، في تعريض واضح بهاتفي آيفون إكس إس وآيفون إكس إس ماكس اللذين كانا مطابقين تماما في التصميم لهاتف العام الماضي آيفون إكس.

ثم تختتم هواوي تغريداتها بفيديو ثالث يقول "شكرا لكم على جعلنا نكون بطل العام الحقيقي، نراكم في لندن" مع صورة لما يبدو أنه هاتف الشركة "مايت 20" أو "مايت 20 برو" اللذين ستكشف عنهما في لندن يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وفي الواقع فإن هواوي بدأت السخرية من آبل قبل انطلاق مؤتمرها السنوي، حيث غردت على تويتر بفيديو قصير يتحدث عن "الصخب الذي يدور حول هاتف جديد معين وكاميرته"، ويظهر في الفيديو لقطة جوية لجزء منكاليفورنيا مع ظهور مقر آبل بوضوح في الأسفل، ثم ينتهي المشهد بالكشف عن هاتفي هواوي المذكورين.

وكانت هواوي تخطت آبل في الربع الثاني من العام الحالي لتصبح ثاني أكثر شركة مبيعا للهواتف الذكية في العالم بعد سامسونغ، لكن من الصعب أن تحافظ على هذا اللقب على مدار العام حيث يتوقع أن تبيع آبل عشرات الملايين من هواتفها الجديدة.

وليست هذه المرة الأولى التي تسخر فيها هواوي من آبل، حيث تنتهج هذا الأسلوب منذ سنوات، ويبدو أنه انتقل إليها من سامسونغ التي لطالما سخرت من آبل في العديد من إعلانات منتجاتها.

الطريف في الأمر أن هواوي كانت أول من قلد في هواتفها ذلك الشق في أعلى الشاشة الذي ابتكرته آبل في آيفون إكس، كما كانت من أوائل الشركات التي استخدمت تعابير إيموجي متحركة ردا على تعابير أنيموجي التي استخدمتها آبل في آيفون إكس