البعثة الدبلوماسية الفلسطينية توقف اعمالها في واشنطن

اغلاق مكتب منظمة التحرير في اميركا

أعلنت البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن، الخميس، عن وقف أعمالها، مبدية الأمل في أن تكون هذه "اللحظة الحزينة" مجرّد إغلاق لفترة وجيزة.

وقال ممثّل بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة حسام زملط في شريط فيديو بثّه على فيسبوك ووجّهه إلى "الشعب الأميركي الكبير"، "اليوم هو الموعد الذي حددوه لنا"، لإنهاء عمل البعثة في واشنطن.وكانت واشنطن قد أعلنت الإثنين إغلاق البعثة، متّهمة القادة الفلسطينيين برفض التحدّث مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وبعدم إجراء مفاوضات سلام مع إسرائيل.

ونقلت "فرانس برس" عن زملط قوله إن "إدارة ترامب لم تعطنا سوى خيارين فقط: أن نفقد علاقتنا معها، أو نفقد حقوقنا كأمّة. إنّ رئيسنا وقادتنا والشعب الفلسطيني قد اختاروا حقوقنا".ويؤكد البيت الأبيض أنه يعد  خطة سلام يأمل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب أن يتوصل من خلالها إلى "اتفاق نهائي" بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال جايسون غرينبلات أحد المفاوضين الأميركيين، الأربعاء على تويتر "انتظروا أن يتم كشف النقاب عن خطة السلام، وعندما يتم نشرها، إقرأوها بالكامل واحكموا عليها 

لكن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت قالت الخميس إنّ الإدارة الأميركية "ليست مستعدّة للكشف" عن الخطة. وأوضحت "هناك حاجة إلى مقاربة مختلفة" لأنّ "ما من شيء نجح حتى الآن"، مؤكدة في الوقت نفسه أنها "متفائلة".