مستشفى المقاصد يطالب بتوفير 30 مليون شيكل فورًا

مستشفى المقاصد

ناشد مدير عام مشفى المقاصد بسام ابو لبدة الحكومة بالتدخل العاجل وتقديم دفعة عاجلة لا تقل عن ثلاثين مليون شيكل من اجل سد الاحتياجات المالية الطارئة والعجز المالي الذي تعاني منه المشافي في القدس المحتلة.

وقال ابو لبدة لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الاحد ، ان قرار الادارة الاميركية الاخير بشأن قطع خمسة وعشرين مليون دولار من مساعداتها لمشافي القدس يحتاج الى تحرك سريع من قبل القيادة والدول المانحة.

وأعلن ابو لبدة عن عقد مؤتمر صحفي في الساعة الحادية عشرة غدا في مشفى المطلع لشرح صيغة المساعدات وطريقة توزيعها خلال الادارات الاميركية السابقة، اضافة الى ارسال كتب احتجاج وتوجيه رسالات نداء واستغاثة للدول المانحة والاتحاد الاوروبي والدول الاسلامية لتقوم بدورها في توفير الدعم اللازم لمشافي القدس.

واوضح ابو لبدة ان المشافي الفلسطينية في القدس تعاني بالأصل من ازمة مالية خانقة نتيجة تكاثر الديون وان قرار الادارة الاميركي الاخير بشان قطع ما قيمته خمسة وعشرين مليون دولار من مساعداتها سيؤدي الى خنق هذه المؤسسات ومحاربة مقدرات شعبنا.

وفي سياقٍ متصل، اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت ان قطع الادارة الامريكية المساعدات المالية التي تقدمها لمشافي القدس المحتلة يعد عقابا يستهدف شعبنا لفرض ما يسمى صفقة القرن .

واشار رأفت لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الاحد ، الى انه سيتم العمل من اجل توفير هذه الاموال سواء من قبل الحكومة او من الدول العربية والاسلامية او الصديقة لشعبنا في العالم، لافتا الى ان شعبنا سيواصل رفضه ومقاومته لكل هذه الاجراءات الامريكية التي تتم بتنسيق وتكامل مع الاجراءات الاسرائيلية على الارض التي تستهدف تهويد القدس الشرقية وتكريسها كعاصمة لدولة الاحتلال، وتوسيع الاستيطان الاستعماري في عموم الضفة.