اسرائيل تقدم شكوى رسمية ضد "هنية " في الجنايات الدولية

شكوى ضد اسماعيل هنية في الجنايات الدولية

قرر معهد القدس للعدالة الاسرائيلي تقديم شكوى رسمية ضد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية امام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي

وبحسب ما نشرته القناة السابعة الاسرائيلية فإن الإدارة القانونية في معهد القدس للعدالة الاسرائيلي قرر تقديم شكوى ضد هنية امام محكمة الجنايات الدولية.

وبحسب القناة، فإن المعهد سيتهم في شكواه هنية باستخدام الأطفال لأغراض الحرب وارتكاب جرائم حرب بحقهم.وقال مدير الدائرة القانونية بالمركز "أوري مراد" إنهم "سيطالبون بفتح تحقيق كامل ضد هنية لدوره في استغلال الأطفال بالعمليات القتالية وهو ما يندرج ضمن جرائم الحرب".

ودعت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا في ابريل / نيسان الماضي إلى إنهاء العنف في قطاع غزة، لافتة إلى أن مكتبها سيجري تحقيقا مبدئيا حول الوضع في الأراضي الفلسطينية، وأنها تراقب الأحداث هناك عن كثب.

وقالت بنسودا في بيان صادر عن المحكمة في لاهاي "يجب أن يتوقف استخدام العنف" وإن "كل من يحرض أو ينخرط في أعمال عنف بما فيها إصدار الأمر أو الطلب أو التشجيع أو المساهمة بأي طريقة أخرى في ارتكاب جرائم، ضمن الولاية القضائية للمحكمة الجنائية الدولية قابل لمقاضاته أمام المحكمة".