الدفاع المدني يواصل استعداداته للزلازل بتمرين جديد في طولكرم

الدفاع المدني الفلسطيني والزلازل في فلسطين

ذكر الدفاع المدني الفلسطيني ان طواقمه  ومتطوعيه في محافظة طولكرم مناورة تدريبية و ذلك يوم الاربعاء الموافق 5 / 9 / 2018 في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا وذلك بالقرب من الصليب الاحمر في مدينة طولكرم 
وستشمل المناورة :

انهيار جزئي من مبنى ناتج عن حدوث زلزال واخلاء اصابات من داخله واخماد حريق داخل المبنى نتيجة التماس الكهربائي  .

 اخلاء مبنى من المواطنين ملاصق للمبنى المنهار.

 التعامل مع حادث سير ذاتي  من خلال اصطدام السائق بعمود كهرباء على مفترق طرق واخلاء اصابة  . وستكون جميع هذه السيناريوهات في منطقة الصليب وفي آن واحد بالتنسيق والشراكة مع كل من الأمن الوطني والشرطة والهلال الأحمر والخدمات الطبية والبلدية .

يذكر ان هذا هو المناورة الثانية بعد المناورة التي أجراها  في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة قبل نحو شهر وحضر المناورة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني، ونائبه عبد الله صيام، ومدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار.

ووفقا لتقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، فإن طواقمه نفذت سيناريو تعرض بلدة الرام لزلزال بقوة 5.2 درجة، نتج عنه حريق في منزل وحريق في بنك وإصابات في صفوف المواطنين، حيث تم تقسيم الطواقم العاملة إلى خمسة.

بدوره، أكد اللواء نصار أن الدفاع المدني يسعى لتنفيذ سيناريوهات ومناورات متعددة تساهم في رفع جاهزية الطواقم من جهة، ورفع الوعي للمواطنين من جهة أخرى. 

ودعا الدفاع المدني كافة المؤسسات في مدينة القدس لوضع خطط، تأخذ بالاعتبار تدريب العاملين فيها على كيفية التعامل مع الحوادث، مؤكدا استعداد متطوعيه لتنفيذ هذه التدريبات.

وقال الناطق الاعلامي باسم الدفاع المدني الرائد  نائل العزة ان الدفاع المدني الفلسطيني سينفذ المناورة الأضخم في مدينة نابلس الأسبوع القادم