الاردن يشكل لجنة تحقيق في شغب طلاب مدرسة بمأدبا

شغب في مدرسة مأدبا

أكدت وزارة التربية والتعليم الاردنية  أن الوزارة شكلت فريقاً إرشادياً من الوزارة للتحقيق في إعتداء طلبة على ممتلكات مدرستهم.وقال الناطق الإعلامي في الوزارة الاردنية  وليد الجلاد إن الوزارة تحقق في الفوضى التي أقدم عليها طلبة في مدرسة حكومية في منطقة الفيصلية في مأدبا.

وأضاف الجلاد أن اعتداء الطلبة على مرافق المدرسة وممتلكاتها "مرفوض" لأن المدرسة حق للجميع والحفاظ على الممتلكات العامة واجب على طلبة المدرسة.
وبين أن فريقاً وزارياً يجتمع في هذه الأثناء مع مدير تربية مأدبا والإدارة المدرسية وأولياء أمور الطلبة للوقوف على أسباب المشكلة لما أقدم عليه الطلبة من فوضى وإيجاد حل لها.

وأشار الجلاد إلى أن الإجراء مدان ومرفوض كلياً في كافة مدارس المملكة، مبيناً أن الوزارة ستعمل على متابعة القضية لمعالجتها.

وأوضح أن الوزارة لن تقبل في تكرار الفوضى بالمدارس لأنها صروح تعليمية تُخرج أجيال ولها حرمتها والحفاظ عليها واجب على الجميع، حيث ستقوم الوزارة بتوجيه الفرق الإرشادية للمعالجة.

وقالت هلا أخبار نقلا عن مصادر خاصة ان الفريق الوزاري سيجتمع مع الحاكم الإداري للتحقيق فيما حدث وستُتخذ العقوبات والإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وكان نشطاء قد تداولوا فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر فوضى لطلبة داخل مدرسة الفيصلية يقومون بتكسير وتخريب مرافق المدرسة وممتلكاتها.