حماس : مسيرات العودة ستجبر اسرائيل على دفع الثمن

مسيرات العودة في غزة

شارك آلاف المواطنين في قطاع غزة عصر اليوم  في فعاليات "مسيراتنا مستمرة " ضمن الجمعة الـ 23 بحراك مسيرة العودة وكسر الحصاروأفادت وسائل اعلام محلية  بأن آلاف المواطنين شاركوا في مخيمات العودة الخمسة قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة.

وكعادتها، قمعت قوات الاحتلال المشاركين السلميين بالأعيرة النارية وقنابل الغاز مما أسفر عن إصابة عدد منهم بجراح متفاوتة، وذكر مراسلنا في رفح أن من بين المصابين مسعفة أصيب بطلق ناري في الظهر.

وأفادت وزارة الصحة بإصابة 180 مواطنا بجراح مختلفة شرق قطاع غزة منها إصابتان خطيرتان إحداها في الصدر للمسعفة المتطوعة شروق أبو مسامح شرق رفح والإصابة الأخرى لطفل 10 سنوات.

وكانت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة " مسيراتنا مستمرة".

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة ورفضا لصفقة القرن الامريكية وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع إن مسيرات العودة السلمية ستجبر الاحتلال على دفع استحقاقات تهدئة عام 2014 وفي مقدمتها رفع الحصار الكامل عن قطاع غزة وستظل مستمرة في مواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية وتثبيت حق العودة.

واعتبر في بيان اليوم أن تثبيت تهدئة عام2014 مسار وطني مرحلي يحتاجه شعبنا، والمقاومة بكل أشكالها الدرع الحامي له وستبقى خيار شعبنا الإستراتيجي في مواجهة الإحتلال وتحقيق حلم العودة والتحرير.

وبين أن مسيرات العودة في أسبوعها ال 23 أكدت على قدرة شعبنا على مواجهة صفقة القرن وعبرت عن وحدته الوطنية ميدانياً وسياسياً.وبلغ اجمالي عدد شهداء المسيرات العودة التي انطلقت في الثلاثين من مارس أكثر من 160شهيدًا، ونحو 17 ألف جريح.