جرينبلات خلال لقاء مع طلاب فلسطينيين : لماذا ترفضون خطة السلام قبل رؤيتها ؟

جرينبلات وطلاب ثانوية فلسطينيين

رام الله الإخباري

  في إطار تقرير للقناة العاشرة الإسرائيلية عن تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو قال فيها أنه لا يرى ضرورة لاستعجال ترمب في الإعلان عن مبادرته للسلام، ذكرت القناة أن المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون جرنبلت التقى في البيت الأبيض الخميس الماضي طلبة من مدارس ثانوية فلسطينية.

مصادر من البيت الأبيض قالت للقناة العبرية أن جيسون جرنبلت قال للطلبة من المدارس الثانوية الفلسطينية أن جهات داخل السلطة الفلسطينية  ترفض بشكل  مسبق ومطلق مبادرة الرئيس الأمريكي للسلام حتى قبل أن يتم نشرها.

وتابع جرنبلت حديث للطلبة الفلسطينيين عندما نقوم بنشر المبادرة الأمريكية للسلام أطلب منكم قراءتها بعقل مفتوح من البداية وحتى النهاية قبل أن تحددوا موقفكم منها، جهات فلسطينية عديدة توجه انتقادات للمبادرة الأمريكية للسلام قبل رؤيتها،وهم يستندون في انتقاداتهم لإشاعات ومصادر مشكوك فيها”.

وأضاف جرنبلت، السؤال الذي يجب أن يطرحه الفلسطينيون والإسرائيليون على أنفسهم عندما يتم تقديم خطة ترامب للسلام هو،  ما إذا كانت الخطة ستحسن وضعهم،  أم سيفضلون بدلاً من ذلك الاستمرار في الوضع كما هو الآن.

وتابع جرنبلت:  “هناك بنود في الخطة التي يعجب بها الجانبان وهناك بنود لا يعجب بها أي من الجانبين، لكننا نعتقد أن كلا الجانبين سيحصل من الخطة على أشياء أكثر مما عليه أن يعطي.”

الجدير ذكره أن الشباب الفلسطينيين الذين جاءوا إلى الولايات المتحدة  والتقى بهم  جيسون جرنبلت في البيت الأبيض  هم جزء من برنامج تبادل  طلابي ممول من الولايات المتحدة الأمريكية.

مدار نيوز