بسبب ميسي ...الفيفا تقر عقوبة مشددة على اللواء "الرجوب "

الفيفا وميسي والرجوب

رام الله الإخباري

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا اليوم الجمعة انه أصدر قرارًا تأديبيًا ضد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم - اللواء جبريل الرجوب بإبعاده عن الملاعب لمدة سنة لأنه "حرّض ضد ميسي".

واتخذت اللجنة السلوكية التابعة للفيفا القرار بإبعاد الرجوب لمدة 12 شهرًا عن الملاعب الكروية، وغرّمته بـ20 ألف فرانك سويسري ( 20,328.59 دولار أمريكي) لمخالفته البند 53 (التحريض على الكراهية والعنف) من قوانين الفيفا.

وكان الرجوب بحسب الفيفا، قد قدّم تصريحات إعلامية دعا فيها مشجعي كرة القدم لاستهداف المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم وحرق صور وقمصان نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب زيارته التي كان من المزمع عقدها الى القدس ومشاركتهم في مباراة وديّة ضد المنتخب الإسرائيلي قبيل التوجّه الى المونديال.

وكان من المزمع عقد المباراة الوديّة بين المنتخب الأرجنتيني ومضيفه الاسرائيلي في التاسع من حزيران/ يونيو 2018 على استاد "تيدي" في القدس الغربية.

لكنها ألغيت بقرار من اتحاد كرة القدم الأرجنتيني.

واعتبرت اللجنة السلوكية أن تصريحات الرجوب هي تحريض على الكراهية والعنف، وفرضت عليه بالتالي عقوبة الابعاد عن الملاعب لمدة 12 شهرًا.

وبالتالي سيُحظر على الرجوب حضور أي مباريات أو المشاركة في مسابقات مستقبلية، ويشمل الحظر الابعاد عن الملاعب واي نشاطات كروية أو ظهور اعلامي في الاستادات والملاعب.

ريغف ترّحب وتدعو لحبس "الارهابي الرجوب"!

من جانبها رحّبت وزير الرياضة الاسرائيلية - ميري ريغف، بقرار الفيفا معتبرة أن "الفيفا أزالت القناع عن وجه الارهاب الرجوب وحسمت بأنه يقوم بالتحريض".

وأضافت الوزيرة الاسرائيلية "طوال الوقت كنت أقول أن سبب إلغاء المباراة هو سلسلة التهديدات والتحريض ضد ميسي ورفاقه في المنتخب الأرجنيتين وليس القرار بإجراء المباراة في القدس. اليوم رأت الحقيقة النور، وحان الوقت أن يجلس الرجوب وراء القضبان وليس في قمرات التكريم والشرف في استادات كرة القدم ومكاتب الفيفا".

وقالت ريغف إن الرجوب كان قد أداتر حملة تحريض وترهيب ضد اجراء المباراة في القدس، وكررت ادعاءها بأنه "لا مكان للسياسة في عالم الرياضة. لا مكان للارهاب في عالم الرياضة"!

وشكرت ريغف عوفر عيني - رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم على نشاطه ضد رئيس الاتحاد الفلسطيني. حيث كان عيني قد تقدّم بطلب لمحاكمة وملاحقة الرجوب الى رئاسة الفيفا، أن "الرجوب تخطى الخط الأحمر هذه المرة، ولا يعقل أن يبقى رئيسا لاتحاد كرة قدم، عضو في الفيفا". وكان قال الاتحاد الإسرائيلي إن المنتخب الأرجنتيني ألغى المباراة بعد تلقيه تهديدات "إرهابية" من الفلسطينيين.

وكان الرجوب قد قال في مؤتمر صحافي في حزيران/ يونيو المنصرم: "ميسي هو رمز للمحبة والسلام. نطالبه الا يكون جسرا لتبييض وجه الاحتلال"مؤكدا انه "ابتداء من اليوم سنبدأ حملة ضد الاتحاد الارجنتيني نستهدف فيها ميسي شخصيا الذي يحظى بعشرات الملايين من

المعجبين في الدول العربية والاسلامية سوف تستهدف ميسي ونطالب الجميع بأن يحرق القميص العائد له ويحرق صورته ويتخلى عنه".واعترضت السلطة الفلسطينية وأطراف عدة على الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقامت الولايات المتحدة في 14 أيار/مايو الماضي

بنقل سفارتها من تل أبيب الى المدينة المقدسة، مما أدى لمواجهات دامية على حدود قطاع غزة أسفرت عن استشهاد  أكثر من ستين فلسطينيا وجرح أكثر من ألفين بنيران قوات الاحتلال 

 

وكالات