الامارات تحاول شراء نادي ليفربول مقابل مبلغ خرافي

الامارات وشراء نادي ليفربول

قالت ديلي ميل البريطانية إن الشيخ خالد بن زايد آل نهيان أحد أقارب الشيخ منصور بن زايد مالك مانشستر سيتي حاول التوصل لاتفاق لشراء نادي ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل ملياري جنيه إسترليني (2.55 مليار دولار).

وأشارت الصحيفة -التي اطلعت على الوثائق- إلى أن عضو العائلة الحاكمة لأبو ظبي دخل في مفاوضات مع ممثلي مالكي ليفربول منذ نهاية العام الماضي، وحتى بداية العام الحالي.

وأضاف التقرير أن مسؤولا بارزا في مجموعة بن زايد الدولية التقى رئيس ليفربول توم ويرنر في نيويورك.وقالت ديلي ميل إن عملية الشراء كانت ستتم من قبل الشيخ خالد وشريك صيني سيملك حصة صغيرة من الأسهم.

ومن جانبه، قال ليفربول -في بيان اطلعت عليه ديلي ميل- إن مجموعة فينواي سبورتس الأميركية المالكة للنادي لم تعرض الفريق الإنجليزي للبيع، لكنها تفكر في عرض نسبة قليلة من الأسهم للاستثمار.

وأبلغ النادي الصحيفة بأن "مجموعة فينواي سبورتس كانت واضحة وأصرت أن النادي ليس للبيع. لكن الإدارة قالت وبوضوح إنه تحت الشروط المناسبة ستفكر في إمكانية قبول استثمار صغير".ونال ليفربول (رابع الدوري الموسم الماضي) لقب تلك المسابقة في 18 مناسبة، وحصده لآخر مرة عام 1990.