تفاصيل الاحداث المؤسفة التي وقعت في "بتير " غرب بيت لحم

مقتل شاب في بتير ببيت لحم

رام الله الإخباري

أفاق أهالي بتير فجر اليوم السبت على خبرٍ محزن معشّقٍ برائحة الدخان وأجيج نيران عشرات البيوت والسيارات المشتعلة في أرجاء البلدة، حيث قتل الشاب "مالك جعفر قطوش (23 عاماً)" بالرصاص خلال شجارٍ وقع أمام منزله بعد منتصف الليلة الماضية، وأُعلن لاحقاً عن وفاته في مستشفى الجمعية العربية ببيت جالا بحسب مصادر في البلدة 

وقد شيّع الآلاف من سكان البلدة جثمان الشاب بعد صلاة ظهر اليوم في مقبرة بتير، بعد أن قامت الجهات المختصة بتشريح الجثمان بأمرٍ من النيابة العامّة.

مقتل شاب في بتير ببيت لحم

وكانت مشاداةٌ كلامية قد وقعت الليلة الماضية بين الضحيّة والمتهم قبل أن تتطور لاحقاً إلى شجارٍ بوغت فيه المغدور وأهله باستخدام الطرف الآخر لسلاح ناري (مسدّس)، مما أدى لإصابة الشاب قطوش وفرار المتهمين.

وكانت عائلة القتيل قد قامت بحرق عددٍ من المنازل والمركبات التي تعود لعائلة المتهمين بعد الإعلان عن وفاة نجلهم، فيما تحركت قوات الأمن الفلسطيني لاحتواء الموقف وفرض النظام في البلدة، حيث اعتقل عددٌ من المواطنين بتهمة إشعال الحرائق حسبما صرّح الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات.



مقتل شاب في بتير ببيت لحم

وبحسب مصدرٍ أمنيّ فإن المتهمين قد قاما في وقتٍ لاحقٍ من صباح اليوم بتسليم نفسيهما إلى الشرطة الفلسطينية، فيما عثرت قوات الشرطة على المسدس المستخدم في الجريمة.

وكان عددٌ من وجهاء محافظة بيت لحم قد نجحوا في استصدار هدنةٍ بين العائلتين حتى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، فيما أصدرت عائلة المتهمين بياناً يستنكر فيه أفعالهم ويدعوا لإيقاع القصاص فيهم.



مقتل شاب في بتير ببيت لحم

مقتل شاب في بتير ببيت لحم

 

وكالات