فلسطين تتضامن مع تركيا ضد العقوبات الامريكية

فلسطين تدعم تركيا

 أجرى الرئيس محمود عباس مساء اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، أكد خلاله وقوفه والشعب الفلسطيني إلى جانب تركيا وشعبها الشقيق في ظل الأزمة التي تتعرض لها.

وأعرب الرئيس عن أمله في أن تتجاوز تركيا في أسرع وقت هذه الأزمة، متمنيا لها ولشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار، مؤكدا قدرة تركيا على تخطي كل الصعوبات.

وشهدت الليرة التركية تدهورا كبيرا في الايام الاخيرة بعدما أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاربعاء مضاعفة الرسوم الجمركية على الألومينيوم والصلب التركيين. من جهته، دعا اردوغان الى مقاطعة المنتجات الالكترونية الاميركية فيما زادت تركيا الاربعاء الرسوم الجمركية على العديد من السلع الاميركية.

وأثار تدهور الليرة مخاوف من أزمة اقتصادية في تركيا وقلقا من تضرر المستثمرين الاجانب وبينهم قطر. وتستثمر قطر بقيمة عشرين مليار دولار في تركيا وفق ارقام رسمية من الشهر الفائت، وباتت أنقرة أحد أكبر المصدرين الى الإمارة. وفي الأيام الأخيرة، أطلق مؤيدون لتركيا في قطر حملة لتحويل ما يملكونه من الريالات القطرية الى الليرة التركية دعما لهذه العملة.

ولتأكيد العلاقات بين البلدين، كان الأمير القطري الشيخ تميم أول زعيم أجنبي يتصل باردوغان خلال الانقلاب الفاشل في تركيا عام 2016. وتحافظ تركيا على قاعدة عسكرية صغيرة في قطر.