مدير المخابرات المصري يلتقي نتنياهو بتل أبيب

مدير المخابرات المصري يلتقي بنتنياهو

نقلت "إذاعة البث الإسرائيلية" عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن الوزير المصري عباس كامل التقى برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الخميس في إسرائيل.

وأكدت الصحافة في القاهرة، الخميس، أن وفدا أمنيا مصريا رفيع المستوى، زار إسرائيل الأربعاء. وقالت الصحافة إن من بين الأمور التي تباحثها الوفد هناك، اتصالات لوقف إطلاق النار في غزة.

وقالت المصادر في القاهرة، إن أعضاء الوفد المصري، اجتمعوا في تل أبيب، لعدة ساعات مع مسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وكانت صحيفة "الحياة" اللندنية، قد أفادت أن كامل تباحث أيضا مع الإسرائيليين، بإبرام صفقة تبادل للأسرى مع حماس. وقالت الصحيفة إن عباس سيتجه الخميس إلى رام الله، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفي وقت سابق، أكد مسؤول إسرائيلي، أن وفدا مصريا برئاسة وزير المخابرات عباس كامل، وصل إلى إسرائيل، والتقى بمسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية، بينهم رئيس جهاز "الشاباك" نداف أرغمان، المكلّف باتصالات التسوية مع قطاع غزة، التي ترعاها مصر.

وكانت قناة "الميادين" اللبنانية، قد أفادت بأن من بين بنود التهدئة، ما يحتوي على وقف لإطلاق النار لمدة عام، وشق ممر بحري بين غزة وقبرص، يكون تحت إشراف أمني إسرائيلي.

كما واتفق على أن تدفع مصر وقطر، رواتب الموظفين في غزة، وتكاليف تزويد الكهرباء لسكان القطاع. وبحسب التقرير، فإنه من المتوقع إعلان اتفاق التهدئة الجمعة.