محكمة الاحتلال تمدد اعتقال مدير قناة القدس بالضفة الغربية

اعتقال الصحفي علاء الريماوي

مددت محكمة إسرائيلية الأربعاء، اعتقال مدير مكتب قناة "القدس" الفضائية في الضفة الغربية المحتلة الزميل الصحفي علاء الريماوي، حتى يوم الأحد المقبل، بذريعة استكمال التحقيق.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان أن محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية غربي رام الله وسط الضفة مددت اعتقال الريماوي حتى 19 أغسطس / آب الجاري.

وبين أن قرار التمديد جاء بعد قرار سابق للمحكمة بتمديد اعتقال الريماوي لمدة سبعة أيام.واعتقل جيش الاحتلال الزميل الريماوي في 30 يوليو / تموز الماضي، مع ثلاثة آخرين من الصحفيين أفرج عنهم لاحقًا.

وجرى اعتقال الريماوي والصحفيين الـ3 بموجب قرار وقّع عليه وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان في يوليو الماضي، بعد اعتبار القناة "منظمة إرهابية" وحظر عملها.

و"القدس" قناة فلسطينية تعنى بالشأن الفلسطيني، وهي مرخصة في لندن، ولها مكاتب في قطاع غزة والضفة الغربية وبيروت.وفي السابق، حظرت سلطات الاحتلال عمل فضائية "فلسطين اليوم"، وقناة "الأقصى"، وعدد من الإذاعات المحلية، واعتقلت وحاكمت عدد من الصحفيين العاملين فيها.

وبحسب نادي الأسير، اعتقلت سلطات الاحتلال منذ يوليو الماضي تسعة صحفيين، آخرهم علي دار علي الذي اعتقل فجر اليوم من رام الله.ووفق إحصاءات هيئة شؤون الأسرى وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين نحو 6500، بينهم 350 طفلا و62 معتقلة و6 نواب بالمجلس التشريعي، و500 معتقل إداري (بلا محاكمة)، و21 صحفيا، و1800 مريض بينهم 700 بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.