جيش الاحتلال: حماس حاولت اختراق حسابات تطبيق "الانستغرام" الخاص بالجنود

اختراق هواتف جنود الجيش الاسرائيلي من قبل حماس

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن وحداته التقنية ومكافحة الهاكرز أحبطت أخيرًا عدة هجمات نفذها نشطاء من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بهدف اختراق حسابات تطبيق "انستغرام" الخاصة بالجنود.

وذكر جيش الاحتلال أنه نفّذ "عملية إلكترونية لكشف الحسابات الوهمية التي تعود لنشطاء في حماس حاولوا اختراق هواتف الجنود"، وأطلق عليه اسم "قلب مكسور".

وأضاف أنه "عثر على عضويات وهمية زرعها نشطاء حماس في تطبيقات انستغرام، وعممها على الجنود خشية وقوعهم في شباكها، بعد فتح روابط أُرسلت لهم من هذه العضويات الوهمية، الأمر الذي سيسمح باختراق هواتفهم".

وأشار الجيش إلى أن حماس تهدف من خلال هذه المحاولة وسابقاتها الحصول على معلومات عسكرية سرية.

ونقلت القناة الثانية العبرية، عن مصادر بجيش الاحتلال قولها إن وحدات مكافحة القرصنة الإلكترونية تعمل على مدار الساعة لكشف حسابات وهمية وجذابة تقف حركة حماس خلفها، "وتحاول دون كلل استهداف الجنود واختراق هواتفهم والسيطرة عليها".

وفي 10 أغسطس الجاري، قالت شركة برمجة استخباراتية إسرائيلية إن نشطاء من حركة حماس حاولوا اختراق هواتف العديد من الإسرائيليين عبر تطبيق "صفارات الإنذار".

ووفقاً لما ذكره مدير شركة Clearsky الإسرائيلية؛ أقدم هاكرز من حماس على نشر تطبيق يشبه إلى حد كبير التطبيق الإسرائيلي الخاص بالإنذار حال تفعيل صفارات الإنذار، وأن عملية الاختراق كانت في مراحلها الأولى قبل اكتشافها من الشركة.

وقبل عام تقريبًا، كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية النقاب عن رصد محاولات للإيقاع بجنود إسرائيليين عبر حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل ملامح فتيات حسناوات.

وذكر موقع "0404" العبري المقرب من الجيش أن شهادات لعدد من الجنود تفيد بتعرضهم لمحاولات للإيقاع بهم عبر حسابات وهمية لفتيات، فيما جرى الشك بهذه الحسابات بعد طرح القائمين عليها أسئلة شخصية للجنود وجرى الإبلاغ عنها.

وسبق لجهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" أن أعلن عن إحباطه الكثير من محاولات الإيقاع بالجنود عبر حسابات وهمية تتقمص شخصيات فتيات إسرائيليات.