الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بينهم ثلاثة أسرى بالضفة الغربية

اعتقالات بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أسرى محررين خلال اقتحامها مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم قرية قبيا غرب رام الله واعتقل الأسير المحرر عبد الفتاح كمال أجرب (31 عاما)، بعد مداهمة منزله.

وأضافت المصادر أن قوة عسكرية اعتقلت الأسير المحرر صائب أبو سليم (32 عاما) في قرية رنتيس بعد مداهمة منزله وتفتيشه، علما أن الاحتلال أفرج عن أبو سليم قبل شهور.

وأمضى أبو سليم عدة سنوات معظمها في الاعتقال الإداري، كما اعتقل عدة مرات في سجون السلطة الفلسطينية.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عز الدين تحسين عودة (30 عاما) من قرية دير عمار غربا، بعد احتجازه على حاجز طيار قرب قرية دير بزيع قبل منتصف الليل خلال عودته من مدينة رام الله، وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

كما اعتقل الاحتلال الشاب أكرم محمد جبارات (21 عاماً) بعد مداهمة وتفتيش منزل ذويه في حلحول شمال الخليل، الى جانب اعتقله الشاب عدي نعمان من ذات المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية، في حين انتشرت على طول الطريق بين عزون وقلقيلية ونصبت حواجز في ساعات الليل.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال أغلقوا مدخل عزون وعرقلوا حركة الدخول والخروج من البلدة وشوشوا حركة السير، كما انتشروا على جسر كفر لاقف ونصبوا حاجزا عسكريا.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في المنطقة في الوقت الذي ألقى فيه الشبان زجاجات حارقة على مركبات للمستوطنين في الشارع الرئيسي قرب جسر كفر لاقف.