النظام السوري يقتل 53 مدنيا بينهم 26 طفلا بغارة جوية على ريف حلب

قتلى في حلب بغارة جوية

قتل 53 شخصا بينهم 26 طفلا وسبع نساء في الغارات التي شنها النظام السوري ليل الجمعة السبت على مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في شمال سورية، تمهيدا لعملية عسكرية، حسبما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 41 مدنيا بينهم 25 طفلا جراء القصف الجوي ليلا على بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي"، فيما قتل 12 آخرون بينهم طفل في الغارات على محافظة إدلب المحاذية.

وأضاف عبد الرحمن في بيان أن أعداد القتلى "قابلة للزيادة لوجود عشرات الجرحى والمفقودين".موضحا أن الغارات أدت إلى "إحداث دمار وأضرار جسيمة في البنى التحتية وممتلكات مواطنين".

وتهدف العملية العسكرية التي تمهد لها القوات النظامية إلى استعادة السيطرة على الطرق الرئيسية الواصلة بين اللاذقية وحلب ودمشق، حسب المرصد.وتشن طائرات القوات الحكومية في الأيام القليلة الفائتة غارات على مناطق عدة بمحافظات حلب وحماة وإدلب.

والمحافظات الثلاث في شمال غرب سورية هي آخر المناطق الكبرى التي لا تزال في أيدي فصائل معارضة تسعى للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد بعد أن استعادت الحكومة المنطقة المحيطة بدمشق وجنوب غرب البلاد في وقت سابق هذا العام.