الخميس 09 أغسطس 2018 08:04 م بتوقيت القدس المحتلة

باراك : الجيش الاسرائيلي قادر على احتلال غزة وتدمير حماس خلال ايام

باراك : الجيش الاسرائيلي قادر على احتلال غزة وتدمير حماس خلال ايام

جوال ٨

دعا وزير الحرب ورئيس حكومة الاحتلال  الأسبق أيهود باراك إلى احتلال قطاع  غزة  وزعم أن احتلال غزة وحده يضمن انهيار حماس، وكان باراك يعلق على التصعيد في قطاع غزة مباهيا بالعدوانين الذين شنهما الكيان ضد غزة بينما كان وزيرا للحرب وقال أنه لا يجب منحهم "إلا الرصاص"، منددا بما وصفه سلوك التهرب من المواجهة من قبل خصمه اللدود نتنياهو.

وقال باراك "من الناحية الفنية، يمكن أن الجيش الإسرائيلي احتلال قطاع غزة في غضون أيام قليلة، ولكن بعد ذلك سنكون مشكلة مختلفة لا يمكن إسقاط حماس دون احتلال قطاع غزة"، وأضاف أنه "في الماضي راجعت الخيارات مع مصر وقطر والسلطة الفلسطينية أن إسرائيل سوف تستولي على قطاع غزة، وأنها سوف تتحكم فيه، لكنهم رفضوا".

وزعم باراك أنه قدم خططا مفصلة للحكومة عدة مرات عن الأشياء التي ينبغي القيام بها ولكن الحكومة لم تحاول معالجة هذه المشكلة حيث ترسل فهو يرسل الجيش لقتل النشطاء ولكن لا يمكن التعامل مع الاستنزاف

وأضاف أن "الحكومة لا تستطيع الدخول إلى الغرفة بعيون مفتوحة واتخاذ القرارات. إنها تسرق الثقة العامة وتتلاعب بها "، وقال أيضاً" إن نتنياهو يفضل السفر إلى روسيا ليتم تصويره في الاستاد مع بوتين بدلاً من التعامل مع المشكلة ".

وأضاف باراك أن الحكومة "وصمة عار ليس فقط في مجال الأمن ، ولكن أيضا في التشريعات وفيما يتعلق بمواطنيها - فقد استنفدت الحكومة نفسها".

في وقت سابق من صباح اليوم، كتب باراك في تغريدة له على حسابه في برنامج تويتر: "مرة أخرى النار في الجنوب وقلبي مع سكان غلاف غزة، والحكومة تعيش في فجور منذ 130 يوما "