لينا ابو ظاهر من رام الله ...الأولى على الوطن العربي في مجال البحث العلمي

لينا ابو ظاهر

رام الله الإخباري

فازت الفلسطينية لينا عماد أبو الظاهر (21 عاماً) وهي خريجة من جامعة بيرزيت شمال رام الله  على المركز الأول بالبحث العلمي على مستوى الدول العربية.

وقالت لينا لـوكالة وطن  للأنباء ، إنها أعدت مشروعها التخرج من مرحلة البكالوريس من كلية الأعمال والاقتصاد –التجارة- بجامعة بيرزيت ، وتقدمت به لمسابقة في البحث العلمي.

وكان المشروع عبارة عن مناقشة رسالة الدراسات العليا للدكتورة هند المحتسب التي أعدتها عام 2005، وكانت بعنوان "تأثير التكنولوجيا على عمل المدققين الفلسطينيين" متناولة كافة التغييرات التي حصلت على عمل المدققين الماليين في فلسطين بسبب التقدم التنكولوجي على مدار 13 عاماً.

وأعدت لينا مشروعها التخرج على الطريقة الأمريكية، ما أعطاها مركزاً ثباتاً في كتابة محتوى البحث العلمي العالميوتقدمت لمسابقة البحث العلمي، ثم تأهلت  للسفر الى الأردون والمشاركة في مؤتمر البحث العلمي للدول العربية في العاصمة الأردنية عمان.

 وتخطت لينا ثلاث مراحل في كل مرحلة عدة اختبارات على مدار 6 أيام، وتوجت هذا كله بحصولها على المركز الأول في البحث العلمي للدول العربية.

وقالت عن لحظات فوزها للوكالة "كنتُ أتنافس مع أشقاء عرب من 20 دولة غربية، وعندما تأهلت للمرحلة الحاسمة، كان نجاحي معجزة حقيقية، حيث كان منافسي تونسي الجنسية، وبيني وبينه فارق سبع نقاط فقط، وعندما أُعلن أني صاحبة المركز الأول كان شعوري لا يوصف".

ووجهت رسالة لكل الفلسطينيين ألا توقفهم العقبات عن رفع اسم دولتهم العنيدة العتيدة ".وتتمنى  أبو الظاهر أن يكون نجاحها هذا مفتاح آفاق من الابداع المستمر، والذي من شانه أن يخدم فلسطين.كما حصلت لينا عام 2014 على المركز الثالث على مستوى فلسطين في فن الكتابة الابداعية والخطابة والتحدث باللغة الفصحى.

وطن للانباء