ترامب : العقوبات التي فرضت على ايران هي الأشد وستزيد

ترامب والعقوبات على ايران

بعد دخول  العقوبات الأميركية على النظام الإيراني حيز التنفيذ صباح اليوم، كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على حسابه الشخصي في  تويتر، قال فيها إن "الولايات المتحدة لن تتعامل تجاريا مع كل من يجري معاملات تجارية مع إيران.. أطلب السلام العالمي، لا أقل من ذلك".

واكد الرئيس الأميركي أن العقوبات على النظام الإيراني الذي يعاني من مشكلات اقتصادية وانهيار في العملة، "هي الأشد على الإطلاق".وأضاف أن العقوبات"ستصل في نوفمبر إلى مستوى أعلى".

وأعلن ترامب في بيان "على النظام الإيراني الاختيار. فإما أن يغير سلوكه المزعزع للاستقرار ويندمج مجددا في الاقتصاد العالمي، وإما أن يمضي قدما في مسار من العزلة الاقتصادية".

يذكر أن العقوبات على إيران كانت قد رفعت إثر توقيع الاتفاق بشأن ملف طهران النووي عام 2015 مع الدول الست الكبرى.وانسحب ترامب من هذا الإتفاق في مايو الماضي لمعاقبة إيران على سياستها 

وستشمل الدفعة الأولى من العقوبات الأميركية التي دخلت حيز التنفيذ عند الساعة 4:01 (توقيت غرينتش)، الثلاثاء، المعاملات المالية وواردات المواد الأولية، إضافة إلى قطاعي السيارات والطيران التجاري.وقد يتجاوز تأثير هذه العقوبات الناحية الاقتصادية ، إلى الجانب الاجتماعي أيضاً، وهو الذي يتوجس منه النظام الإيراني