اتساع رقعة الحرائق في كاليفورنيا.. وارتفاع عدد القتلى

حرائق كاليفورنيا

ما زالت الحرائق المندلعة في كاليفورنيا تحصد المزيد من الضحايا، حيث قال مسؤولون إن شخصا سابعا لقي حتفه في حريق غابات بشمال ولاية كاليفورنيا الأميركية.
 واتسعت رقعة الحرائق ووصلت إلى أكثر من 25 بالمئة الليلة الماضية كما أنها مازالت تنتشر، وصدرت أوامر بإجلاء المزيد من السكان عن منازلهم في المنطقة.

وقال متحدث باسم شركة (بي جيآند إي) للكهرباء إن عاملا في الشركة لقي حتفه في حريق (كارفاير) الذي ينتشر على بعد نحو 261 كيلومترا إلى الشمال من سكرامنتو، وفق ما نقلت قناة تابعة لشبكة (سي.بي.إس)

وتسبب حريق "كار فاير"، وهو أحد أكثر حرائق الغابات تدميرا في تاريخ كاليفورنيا بقتل 6 أشخاص.


واتسعت رقعة حريقي "ريفر" و"رانش" لتشمل نحو 229 ألف فدان بحلول ساعة مبكرة من صباح السبت، ويعتبر أن السلطات احتوت 34 بالمئة منهما.

وأشار مدير جهاز الإطفاء في كاليفورنيا، كين بيملوت، إن حرائق الغابات في كاليفورنيا أتت على مساحة أكبر من الأراضي قبل المعتاد في "موسم الحرائق".

وصرح جهاز الإطفاء في كاليفورنيا، أن  حرائق الغابات في كاليفورنيا التهمت الأسبوع الماضي  نحو 290 ألف فدان من الأراضي أي أكثر من مثلي المتوسط خلال الفترة نفسها على مدى 5 سنوات. 

وأسفر  حريقا "مندوسينو كومبليكس" عن تغطية  ثلثي مساحة مدينة لوس أنجلوس، إضافة إلى إجلاء أكثر من 20 ألف ساكن ودمرا ما يربو على 100 مبنى.

وتمكن عمال الإطفاء من احتواء 41 بالمئة من حريق  آخر "كارفاير" بحلول صباح يوم أمس السبت وسمحت السلطات للبعض بالعودة إلى منازلهم بعد إجلائهم من قبل.