القبض على شاب عذب حمارا جنوب الخليل

تعذيب حمار في الخليل

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية  السبت، في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية سائقا فلسطينيا للاشتباه بتعذيبه حيوانا، إذ قام بربط حمار بسيارة.

وقالت وسائل اعلام إسرائيلية انه تم نقل الحمار الذي تعرض لجروح وكدمات لتلقي العلاج البيطري. وتم حبس المشتبه فيه وسيتم عرضه على المحكمة العسكرية، اليوم الأحد، لتمديد فترة اعتقاله.

وفي حيثيات الحادثة، لاحظت الشرطة الاسرائيلية  بالقرب من مستوطنة كريات أربع المحاذية لمدينة الخليل، أن سيارة كان يقودها فلسطيني  كانت تتحرك على الطريق، وكان الجزء الخلفي من السيارة مربوطاً بحبل بينما كانت السيارة تسير وتجر الحمار خلفها.

وأمر رجال الشرطة السائق بإيقاف سيارته وأزالوا الحبل من عنق الحمار وأطلقوا سراحه. وأُلقي القبض على السائق وأُحضِر للاستجواب، وزعم أنه لا يعرف أن هذا الأمر محظور. في نهاية التحقيق تم سجنه ونقل ملفه إلى قرار النيابة العسكرية.

ويعيش أكثر من 160 ألف فلسطيني في الخليل التي تعتبر من أكبر مدن الضفة الغربية والتي انسحب منها جيش الاحتلال  جزئيا سنة 1998.

وتهز المدينة باستمرار توترات بين الفلسطينيين والاسرائيليين بسبب اقامة نحو 600 مستوطن اسرائيلي  في قلب المدينة بينما يقيم 6500 آخرين في مستوطنة كريات أربع على مشارفها