ليبرمان يصدر قراراً بمنع إدخال الوقود والغاز إلى قطاع غزة

ليبرمان يمنع تصدر الوقود والغاز إلى غزة

رام الله الإخباري

أصدر وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء الأربعاء، قراراً بمنع إدخال الوقود والغاز إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري بدءًا من صباح الخميس، وحتى إشعار آخر.

وأشار صحيفة "يديعوت آحرنوت" إلى أن قرار ليبرمان جاء في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.

ومن ناحيتها، أبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود، شركات الوقود بقطاع غزة رسميا بقرار الجانب الاسرائيلي الجديد بوقف ضخ الوقود لغزة إبتداءً من يوم غدٍ الخميس وحتى إشعارٍ آخر

يشار إلى أن 11 حريقًا اندلع اليوم في مستوطنات بغلاف غزة، بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة، بحسب موقع 0404 العبري.

وصرح ليبرمان خلال تخريج دورة لضباط البحرية الإسرائيلية اليوم، أن الجيش الإسرائيلي"مستعد للمعركة على جميع الجبهات في وقت واحد"، مضيفًا أنه "على استعداد لضرب "العدو" بقوة".

وفي سياق آخر تفقد السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، اليوم الأربعاء، محطة الإطفاء في مستوطنة "سديروت" المحاذية لقطاع غزة، وفق الإذاعة الإسرائيلية العامة.

واجتمع فريدمان، بحسب الإذاعة، بالطواقم العاملة في المحطة، والتي تقوم بإطفاء حرائق البالونات والطائرات الورقية المنطلقة من قطاع غزة اتجاه غلاف غزة.

وشكر فريدمان عناصر المطافئ بينهم عشرة متطوعين أمريكيين وصلوا الى مستوطنة سديروت الأسبوع الماضي، وقال إن ذلك يدل على التضامن بين الشعبين، وفق الإذاعة.

وتابع "لا توجد أفضل من هذه الطريقة لإظهار التعاون بيننا".

 

وكالة سوا