الثلاثاء 31 يوليو 2018 05:45 م بتوقيت القدس المحتلة

جامعة اردنية عريقة تقدم منحة دراسية كاملة "لعهد التميمي "

جامعة اردنية عريقة تقدم منحة دراسية كاملة "لعهد التميمي "

 قرر رئيس هيئة المديرين في جامعة عمان الاهلية الاردنية  الممثلة  بالدكتور ماهر الحوراني تقديم منحة دراسية كاملة لدراسة تخصص الحقوق

بالإضافة إلى تأمين السكن للمناضلة الشابة عهد التميمي والتي تعتبر رمزا في المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني بحسب ما ورد في بيان للجامعه اطلع عليه موقع رام الله الاخباري 

وفي سياق آخر أكدت الأسيرة المحررة  عهد التميمى الإثنين أن قضاءها 8 أشهر فى سجون الاحتلال  غيرها كثيرا لكنها غير نادمة على صفع جنديين أمام منزلها عندما كانت فى ال16 من عمرها.

وقالت عهد التى أصبحت اليوم فى الـ17 من العمر حياتى تغيرت كثيرا، وأنا أيضا تغيرت كثيرا، أصبحت أكثر تركيزا ووعياً، السجن يجعل الإنسان يكبر بسرعة، يمكن للإنسان أن يكبر فى اليوم 100 سنة فى السجن".

وأضافت فى منزلها فى قرية النبى صالح برام الله   الذى امتلأ بالزوار ومراسلى وسائل الاعلام المحلية والعالمية منذ الإفراج عنها الأحد، "أتمنى أن أكون على قدر المسؤولية، وهو شرف عظيم لى أن أمثل رمزاً للشعب الفلسطينى وأن أستطيع إيصال صوته للعالم".

ونفت عهد الرواية الاسرائيلية التى تقول بأن أهلها يستغلونها ويدفعون بها وبأخواتها للقيام باستفزاز الجنود.

وقالت "أنا لست صغيرة وأعرف ماهو الصح وماهو الخطأ وأقول لمن حاولوا تشويه سمعتى إن أهلى لا يقومون باستغلالي. أهلى يقولون لى اذا كنت لا تستطيعين الاستمرار فى هذه الطريق فتوقفى و أنتِ غير مجبرة على ذلك".

وحكمت محكمة عسكرية اسرائيلية على عهد وأمها ناريمان بالسجن ثمانية أشهر بعد الحادثة التى سجلت وانتشرت على نطاق واسع فى ديسمبر وحولت الفتاة إلى بطلة فى عيون الفلسطينيين وناشطين عالميين لتحديها الاحتلال الإسرائيلى.

وعن أول شيء فعلته عهد لدى خروجها من السجن قالت "ذهبت إلى محل لبيع البوظة (المثلجات) لأننى لم اتناولها منذ ثمانية شهور".

 

 

المصدر : رام الله الاخباري