السيسي عن صفقة القرن : لن نقبل ما لا يقبله الفلسطينيون

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

رام الله الإخباري

وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، ما تسمى بصفقة القرن بأنها تعبير إعلامي ليس سياسي، مؤكدا التزامه بدعم الشعب الفلسطيني في قضيته، 

وجاء ذلك خلال كلمته في اليوم الثاني والأخير من المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، ونقلها التلفزيون المصري.وأشار إلى أن موقف مصر واضح. وأنه مع كل ما خرج من قرارات بواسطة الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية".

و"صفقة القرن" هي التسمية المتداولة إعلاميًا لمساعي واشنطن إنهاء القضية الفلسطينية، وتتضمن، بحسب تسريبات، إنشاء دولة في قطاع غزة، وتوكيل الأردن بإدارة شؤون الفلسطينيين في الضفة الغربية، مع منح تل أبيب الحق في ضم المستوطنات والطرق الواصلة بينها ومناطق أخرى، تشكل بمجموعها جل أراضي الضفة.

ولفت السيسي إلى  أن "مصر مع دولة فلسطينية على حدود عام 1967، والقدس الشرقية عاصمة لهاوتابع : "لا نستطيع أن نقبل ما لا يقبله الفلسطينيون والسلطة، فالقضية قضية الشعب ونحن داعمين لهما".وأكد  السيسي  أن "مصر تسعى إلى تخفيف معاناة 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة".

وأردف "خلال الشهرين الماضيين وحتى الآن كنا حريصين على فتح معبر رفح (الحدودي) للتخفيف عن أهالي القطاع".ووجه السيسي خطاباً إلى الرأي العام الإسرائيلي، قائلاً : "لدينا فرصة عظيمة لانجاز سلام حقيقي".وبخصوص المصالحة الفلسطينية، أشار السيسي إلى أن "مصر تعمل على ذلك لتكون هناك قيادة موحدة للقضية".

الاناضول