الأحد 29 يوليو 2018 02:10 م بتوقيت القدس المحتلة

تظاهرة لمستوطني "غلاف غزة" مساء اليوم احتجاجا على الوضع الأمني

تظاهرة لمستوطني "غلاف غزة" مساء اليوم احتجاجا على الوضع الأمني

من المقرر أن يتظاهر الآلاف من مستوطني "غلاف غزة" مساء الأحد في بئر السبع المحتلة احتجاجًا على الوضع الأمني واستمرار إطلاق الوسائل الحارقة من قطاع غزة.

وذكر موقع "مفزاك" العبري أن التظاهرة ستجري في تمام السادسة مساءً، وسيرفع المتظاهرون شعارات تهاجم حكومتهم وتدعو لإعادة الهدوء لمناطقهم.

كما سيرفع المتظاهرون شعارات ضد التمييز بين المناطق الإسرائيلية المختلفة وأنهم ليسوا مواطنين من الدرجة الثانية مقارنين بين رد الجيش على الصواريخ بالغلاف وبين رده حال سقوط صواريخ في غوش دان والوسط.

وسيرفع المتظاهرون أيضًا: "إلا متى سننتظر؟ كما أننا لم نرَ أثرًا للتهدئة السارية؟ اخرجوا من منازلكم وواجهوا الحقيقة على الأرض، إطلاق الصواريخ ليس أمرًا عاديًا".

وحوّل الشبان الطائرات الورقية والبالونات إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال، بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في أسفل الطائرة أو البالون، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية في "غلاف غزة".

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة للمستوطنين في المستوطنات بواسطة الطائرات والبالونات، ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين.