حركة فتح ترسل وفدا لتسليم الجانب المصري رد الحركة على المصالحة

وفد حركة فتح الى القاهرة لبحث المصالحة

وصل وفد من حركة (فتح) إلى القاهرة يوم الأحد لبحث ملف المصالحة الفلسطينية مع المسؤولين المصريين ، وفق ما أعلنته الحركة.

وفي بيان للحركة قال  رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة منير الجاغوب أن الوفد سيذهب بتعليمات من الرئيس محمود عباس؛ من أجل "تسليم تصور القيادة الفلسطينية، حول الأوضاع الحالية وملف المصالحة".

ويضم الوفد أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ وعزام الأحمد وروحي فتوح، بالإضافة إلى مدير عام المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.
وتتزامن زيارة وفد حركة "فتح" للقاهرة مع تواجد منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، الذي سيعقد اليوم؛ لقاءات مع المسؤولين المصريين بشأن الأوضاع الفلسطينية وتحديدًا غزة

وقال  الرئيس عباس أمس في  اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إن ذلك الوفد الذي سيصل القاهرة اليوم "لا يحمل ردًا على أحد، ويحمل موقفًا واضحًا من المصالحة وأن الأشقاء المصريين أرسلوا لنا موضوعًا أو فكرة عن المصالحة".

وأضاف " إننا نتحدث عن الموقف الفلسطيني الذي اتخذناه في 21/10/2017، وهو الموقف الذي نحن ثابتون عليه".

من جهتها قالت حركة (حماس) أنه في 19 يوليو الجاري أبلغ رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وزير المخابرات المصرية عباس كامل موافقة حركته على ورقة مصرية بلورتها القاهرة لتطبيق المصالحة، لكن حركة فتح تقول إن ما عرضته القاهرة رؤية وأطروحات غير نهائية