الاحتلال يفرج عن الأسيرة عهد التميمي ووالدتها ناريمان

الافراج عن عهد التميمي

أطلقت  سلطات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد،  سراح الفتاة الفلسطينية عهد التميمي ووالدتها ناريمان،  وذلك وفق بحسب ما جاء في التلفزيون الرسمي للإحتلال "كان".

وخرجت عهد وناريمان التميمي  من سجن هشارون الإسرائيلي، قبل أن يتم إطلاق سراحهما عند حاجز رنتيس بمنطقة رام الله.وقضت الفتاة ووالدتها في سجون الاحتلال مدة 8 أشهر بزعم "إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته"، بعد موجة تحريض واسعة تعرضت لها الفتاة الفلسطينية من المسؤولين الإسرائيليين وعلى رأسهم وزير الإحتلال، أفيغدور ليبرمان.

وكانت لجنة الإفراجات في سجن "ريمونيم" قد رفضت ، في حزيران/ تموز الماضي، الإفراج المبكر عن الفتاة الفلسطينية، وذلك انصياعا لتوصيات جهاز أمن  الإحتلال العام "الشاباك .

وإدعت اللجنة أن  (التميمي) تحمل "أيدولوجية خطيرة" ويجب الإبقاء عليها داخل السجن لـ"ردعها". ويذكر أن محكمة الاحتلال العسكرية  كانت قد قضت في آذار/ مارس الماضي، باعتقال التميمي، 8 شهور، بموجب اتفاق توصلت إليها النيابة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي مع فريق الدفاع عنها.

وتحوّلت الطفلة التميمي، خلال فترة اعتقالها ، إلى "أيقونة" للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.ووفق احصائيات رسمية فلسطينية يبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلية نحو 6500 معتقل، بينهم حوالي 350 طفلا.