هكذا تصبح أجمل مع الصلع "وصفة سحرية "

الصلع والجمال

رام الله الإخباري

يعتبر الصلع من المشاكل التي تواجه الرجال على وجه الخصوص، وعلى الرجل المصاب بالصلع حماية رأسه من أشعة الشمس في ‫الصيف والاعتناء جيدا بفروة الرأس.  

وهناك خيارات متنوعة يمكن استخدامها للصلع منها حلق الشعر بالكامل إذا كان الصلع جزئي ومنظره غير محبب، والخيار الثاني هو اختيار الوقت المناسب لحلق الشعر، وأوضح مصفف الشعر الألماني ينس داحنه  أن الموعد المناسب لحلق الشعر غير محدد ، ولكن هناك مؤشرات موضوعية وذاتية".

‫و أشار داجنه إلى أنه يجب قص الشعر عندما يؤدي ‫الجزء الأصلع والشعر الموجود على جانبي الرأس إلى حدوث تغير بصري ‫بالنسبة لشكل الرأس.يمكن إخفاء الصلع بصورة جيدة من خلال تمشيط الشعر إلى ‫الأمام أو من خلال بعض التغييرات في بنية الشعر أو حتى التموجات ‫الدائمة.

من الوسائل البسيطة التي يمكن اللجوء إليها لإخفاء الصلع ‫أنبوب مسحوق ألياف الشعر أو بخاخ ملون، غير أن هذه الوسائل قد تؤدي إلى ‫اتساخ اليدين وظهور استجابات تحسسية.

‫و أوضح طبيب الأمراض الجلدية الألماني أوفه شفيشتينبرج أن من ‫الأمور المهمة أيضا حماية منطقة الصلع من أشعة الشمس، وكلما زادت تلك المنطقة ‫تزداد الأضرار بسبب أشعة الشمس حتى أن سرطان الجلد قد يمثل مشكلة في الرأس.

‫ولذلك نصح بضرورة حماية منطقة الصلع من الأشعة فوق ‫البنفسجية، وينطبق ذلك على جميع الأيام المشمسة وليس الأيام الحارة ‫فقط، ومن الأفضل استعمال المستحضرات السائلة مثل البخاخ، لأن ‫الكريمات قد تعلق في الشعر المتبقي.

‫وينصح شفيشتينبرج بوضع كريم الصلع يوميا على غرار ما هو متبع مع بشرة ‫الوجه، وعلى الرغم من أن بشرة الرأس تعتبر "نوعا من بشرة الوجه والجسم" فإن كريم الوجه يعتبر وسيلة الحماية اليومية المثالية للصلع.

‫وبشأن كيفية غسل فروة الرأس تنصح بوابة الجمال "هاوت. دي" باستعمال شامبو معتدل للشعر ‫المتبقي مع استخدام منظف وجه في صورة غسول أو رغوة أو جل، وبعد ذلك يتم ‫شطف الرأس بالماء الفاتر مع وضع كريم ترطيب، لإعادة الرطوبة والليونة ‫إلى البشرة التي فقدت نتيجة مواد التنظيف، وهو ما يحول دون ‫تهيجها.

الجزيرة + الالمانية