مخرجة سعودية : لا مانع لدي من العمل مع سينمائيين اسرائيليين

المخرجة السعودية هيفاء منصور

رام الله الإخباري

نشر موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت"، اليوم السبت، مقابلة أجراها مع المخرجة السعودية هيفاء المنصور، أكدت فيها أنّها لا تعارض التعاون مع سينمائيين إسرائيليين 

والمنصور هي مخرجة أول فيلم سعودي يصل إلى مرحلة متقدمة في أهم محفل سينمائي على مستوى العالم  فيلم "وجدة" فقد تم اختياره ضمن الترشيحات الأولية لجائزة "أوسكار" لأفضل فيلم بلغة أجنبية عام 2013.

وأكدت المنصور أنها لا تعارض التعاون مع سينمائيين إسرائيليين، ولا تستبعد أن يحدث هذا التعاون مستقبلاً، وأضافت بالقول إنّها تعمل ضمن القنوات الرسمية التي تسمح بها الحكومة السعودية.

وقالت في حديثها مع الصحيفة : "السعودية تقدم على القرارات الصحيحة في كل ما يتعلق بجيرانها، وهي تتبنى حالياً نهجاً ليبرالياً في سياساتها تجاه الشرق الأوسط،.

وأضافت نظام الحكم في الرياض لم يعد يؤيد التنظيمات المتطرفة، مثل الإخوان المسلمين، وهذا رائع، لأنّه يظهر للجميع أنّ السعودية تتحرّك في الاتجاه الصحيح".

ومن ناحية أخرى كشفت، "يديعوت أحرنوت"، أنّ الممثلين السعوديين والإسرائيليين المشاركين في مهرجان "كان" السينمائي، والذي أُقيم من 8 إلى 19 مايو/أيار الماضي، في مدينة كان الفرنسية، قاموا بتبادل زيارة لكل من الجناح السعودي والإسرائيلي في المعرض، مشيرة إلى أنّ مسافة عدة أمتار فصلت بين الجناحين.

العربي الجديد