ميلادينوف يعقد مباحثات مهمة مع "هنية " للمرة الثانية خلال ساعات

ميلادينوف واسماعيل هنية

وصل مبعوث السلام إلى الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف مجددًا إلى غزة عصر الخميس بعد ساعاتٍ من لقائه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وعددًا من قيادات الحركة دون تفاصيل عن الزيارة.

وافادت مصادر صحفية فلسطينية  أن ميلادينوف وصل إلى القطاع قبل قليل عبر حاجز بيت حانون (ايرز) بين القطاع والكيان الإسرائيلي.وأفادت مصادر مطلعة أن "الاعتداء الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي أسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء ألقى بظلاله على اللقاء".

وتوقعّت المصادر أن تكون هناك "لقاءات ماراثونية" بين هنية وميلادينوف خلال اليوم لمناقشة الأوضاع الأمنية والإنسانية في غزة.واستشهد عصر أمس ثلاثة عناصر من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) جراء قصف إسرائيلي استهدف نقطة للمقاومة شرقي غزة.

وأعلنت القسام صباح اليوم عن رفع درجة الجهوزية للدرجة القصوى، واستنفار جميع جنودها وقواتها العاملة في كل مكان، متوعدةً الاحتلال بـ"دفع ثمن غالٍ من دمائه" جراء جرائمه بحق شعبنا.

ونجحت جهود قادها ميلادينوف وكلا من مصر وقطر بداية الأسبوع الجاري في إعادة الهدوء لقطاع غزة بعد تصعيد بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي يوم السبت الماضي.